الرئيسية / محليات / “السريع”.. يؤكد أهمية تعزيز التعاون والتكامل العربي

“السريع”.. يؤكد أهمية تعزيز التعاون والتكامل العربي

أكد وكيل وزارة العدل الكويتية عبداللطيف السريع اليوم الأربعاء أهمية تعزيز التعاون والتكامل بين الدول العربية في كافة المجالات لاسيما القانونية منها .
وقال السريع في تصريحه على هامش الاجتماع ال58 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب إن اللقاء ناقش عدة أمور بينها تقرير الأمانة الفنية عن الخطوات المتخذة لتنفيذ قرارات الدورة ال31 لمجلس وزراء العدل العرب وآلية تنفيذ الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب وتعزيز التعاون العربي والدولي في مجال مكافحة الإرهاب.
وأضاف أن الاجتماع ناقش أيضا مشروع آلية إعداد القوانين العربية الاسترشادية وتحديثها ومشروع البروتوكول العربي حول مكافحة القرصنة البحرية والسطو المسلح ومشروع البروتوكول العربي لمكافحة جرائم الاتجار بالبشر بجانب ما تم انجازه من تقرير المركز العربي للبحوث القانونية والقضائية والحساب الخاص بمجلس وزراء العدل العرب.
وأوضح السريع أن الأمانة العامة ستقوم بمتابعة تلك القرارات مع اللجان الفنية المتخصصة على أن تعرض نتائجها على الاجتماع ال59 للمكتب التنفيذي تمهيدا لعرض مجمل قرارات المكتب خلال اجتماعيه ال58 وال59 على مجلس وزراء العدل العرب في دورته ال32 المقرر عقدها في نوفمبر من العام الجاري .
ويضم المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب في عضويته الى جانب دولة الكويت كلا من السعودية والبحرين وسلطنة عمان ومصر والعراق وموريتانيا وفلسطين .
وتشارك دولة الكويت في أعمال الاجتماع بوفد يترأسه وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية يعقوب عبد المحسن الصانع.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*