الرئيسية / محليات / الداخلية: ادارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير تجتمع بمسؤولي البنوك

الداخلية: ادارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير تجتمع بمسؤولي البنوك

اجتمع وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الامن الجنائي اللواء / عبد الحميد العوضي بحضور مدير عام الإدارة العامة للمباحث الجنائية بالإنابة العميد محمد الشرهان اليوم “الاربعاء” مع عدد من المسؤولين في ادارات البنوك العاملة في البلاد والهيئة العامة للبطاقة المدنية.

وفي بداية اللقاء رحب اللواء العوضي بالحضور، مؤكدا ان الاجتماع يناقش السبل الكفيلة بحماية المؤسسات المصرفية والبنوك من خلال التعاون بينها وبين مؤسسات الدولة المختلفة بشكل يحفظ حقوق المتعاملين مع البنوك ويعكس الصورة الحضارية للقطاع المصرفي في دولة الكويت ويحافظ على سمعتها ومكانتها على المستوى الإقليمي والدولي.

وبحث اللواء العوضي خلال الاجتماع الذي نظمته ادارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير التابعة للإدارة العامة للمباحث الجنائية، القضايا التي تهم قطاع البنوك والجرائم التي تخص قطاع المال.

واكد ان قطاع الامن الجنائي مستمر بتطوير جميع الإدارات التابعة له ورفع كفاءة العاملين فيه لفرض هيبة القانون والضرب بيد من حديد لكل شخص تسول له نفسه العبث بأمن البلاد والتعدي على ممتلكات المواطنين والمقيمين.

من جانبه، قام مدير ادارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير العقيد / محمد ابو القلوب بشرح تفاصيل بعض القضايا التي تعاملت معها الاجهزة الامنية والتي شملت تزوير وتزييف المعاملات البنكية والتواقيع المعتمدة والتحويلات البنكية والاجراءات التي اتخذتها بحق الجناة.

وبين ان هذا الاساليب الاجرامية الجديدة وغير المألوفة في البلاد تعتبر من أخطر الجرائم التي تهدد امن وسلامة اجراءات المؤسسات المصرفية والبنوك في الكويت.

واكد ان هذا الاجتماع يهدف لتوضيح الأساليب الجرمية الحديثة التي يستخدمها الجناة والاجراءات التي تتبعها المنظمات الاجرامية في تنفيذ جرائمها، والاستماع الى اراء المسؤولين في البنوك والبحث في السبل الكفيلة بالتصدي لهذه الافعال الجرمية واحباطها.

حضر الاجتماع مدير ادارة مكافحة جرائم المال المقدم/ صنيتان المطيري ومساعد مدير مكافحة جرائم التزييف والتزوير المقدم ناصر معرفي.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*