الرئيسية / محليات / الحريجي: ضرورة إلغاء قرار إيقاف النقل والاعارة للموظفين

الحريجي: ضرورة إلغاء قرار إيقاف النقل والاعارة للموظفين

طالب النائب سعود الحريجي بإلغاء العمل بقرار وقف النقل والندب والإعارة لموظفي الدولة بين الجهات الحكومية، والمعمول به منذ عام 2013، معتبراً أن السنوات الماضية التي تم تطبيق القرار خلالها كانت كفيلة بتحقيق الغرض منه .

و دعا الحريجي سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك إلى تعجيل وقف العمل بهذا القرار وفتح باب النقل والندب مجدداً لاسيما في ضوء ما تبدى من سلبيات أثرت عكسياً على العمل في بعض القطاعات .

واعتبر أن حالة الجمود الوظيفي التي خلفها هذا القرار خلقت أجواءً وظيفية غير صحية تصطدم مع التوجهات الرامية لتعزيز القدرات الإنتاجية للجهات الحكومية.

وأشار إلى أن تحقيق متطلبات مرونة العمل في بعض الجهات والوزارات و تهيئة المناخ للاستثمار الأمثل للكفاءات الوظيفية تستلزم فتح الباب أمام حركة التنقلات مؤكداً أن استمرار الوضع الحالي من شأنه دفع بعض الموظفين للاستقالة من أعمالهم جراء الاحتقان الوظيفي الذي يعيشه البعض.

ونوه الحريجي إلى خطورة وضع عقبات أمام الطموح الوظيفي للكفاءات مؤكداً إن مصلحة العمل تقتضي إتاحة المجال لمن يستشعر أن لديه فرصة للعطاء بشكل أفضل في جهة مختلفة بأن ينتقل للعمل فيها.

وأضاف أنه ان الاوان لإتاحة الفرصة للراغبين في النقل أو الندب من جهة، و للوزارات من جهة أخرى لتعزيز القدرات الوظيفية في مختلف الجهات .

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*