الرئيسية / محليات / «الشؤون» تغلق حضانة مخالفة في السالمية بالتعاون مع «الداخلية»

«الشؤون» تغلق حضانة مخالفة في السالمية بالتعاون مع «الداخلية»

تنفيذا للقرار الإداري رقم 1066 لسنة 2016، الصادر بشأن إغلاق حضانات الأطفال المخالفة، أغلق قسم الحضانات في إدارة المرأة والطفولة بوزارة الشؤون الاجتماعية، أمس، بالتعاون مع رجال وزارة الداخلية، إحدى الحضانات المخالفة في منطقة السالمية.
ووفقا لمصادر «الشؤون» فإن الوزارة لن تسمح باستمرار تجاوزات الحضانات المخالفة، وستتخذ بحقها الإجراءات المنصوص عليها في القانون 22 لسنة 2014، الصادر بشأن دور الحضانات الخاصة.
وأكدت المصادر أن «الوزارة ليس غايتها إغلاق الحضانات، بل الحفاظ على حياة الأطفال، وتجنب تعرضهم لأي مكروه»، مدللة على ذلك بأن «اتخاذ قرار الإغلاق يكون آخر العلاج، عقب توجيه إنذارات للحضانة المخالفة بضرورة تلافي مخالفاتها خلال فترة محددة، إلا أن الحضانات المصرة على مخالفة القانون، ولم تلب نداءات الوزارة المتكررة بتلافي مخالفاتها، تتخذ بحقها عقوبة الإغلاق».
وبينت ان «السواد الأعظم من المخالفات المحررة بحق الحضانات يتمثل في تسخيرها في غير الأغراض التي أشهرت من أجلها، كفصول تقوية أو معاهد مسائية، فضلا عن استقبال أطفال دون سن الروضة»، مشيرة إلى أن «هذه الحضانات المخالفة تعرض حياة فلذات أكبادنا للخطر، كون هذه الأماكن غير مجهزة لاستقبال الأطفال، وغير مؤمنة لعدم تقيدها باشتراطات الأمن والسلامة».

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*