الرئيسية / محليات / الفداغي: المطار يعمل بضعف طاقته

الفداغي: المطار يعمل بضعف طاقته

كشف مدير إدارة العمليات في مطار الكويت الدولي صالح الفداغي عن أن الزحمة التي شهدها مطار الكويت كانت بسبب مشروع زيادة وتطوير كاونترات جوازات المغادرة والوصول وعند الانتهاء من المشروع سيكون لدينا عدد مضاعف لعدد الكاونترات السابقة.

وأضاف انه تمت زيادة عدد كاونترات المغادرة إلى 22 كاونترا، بينما تمت زيادة كاونترات القادمين من 10 إلى 20 كاونترا، وبذلك يكون إجمالي عدد الكاونترات الموجودة والتي ضمن الخدمة 42 كاونترا.

وقال الفداغي إنه لا يخفى على أحد أن المطار يعمل بضعف طاقته الاستيعابية ومن المتوقع ان تكون هناك مناطق ستشهد ازدحامات مثل مناطق المطار والشارع الخارجي للمطار ومناطق قبول الأمتعة وجوازات المغادرة والوصول وبوابات السفر، مؤكدا ان هذه الأماكن مصممة قبل 30 عاما، مطالبا المسافرين ورواد المطار بالحضور قبل موعد السفر بـ 3 ساعات والالتزام بالتعليمات الصادرة من الإدارة العامة للطيران المدني ووزارة الداخلية لما فيه مصلحة وحركة الركاب داخل المطار.

وقال إن إجمالي عدد المسافرين الذين سيمضون إجازة الإسراء والمعراج ولمدة 3 أيام من الخميس حتى السبت بلغ عددهم حوالي 80 ألف مسافر، مشيرا إلى أن أكثر وجهات المسافرين كانت إلى دبي وتركيا والبحرين وجدة بقصد العمرة ومشهد.

وأشار إلى ان هناك فرق عمل منتشرة في أماكن محددة بالمطار بالإضافة إلى مكتب المراقب المناوب الذي يسهل الحركة ويتلقى شكاوى المسافرين.

وتوقع الفداغي ان يشهد مطار الكويت ازدحاما أكثر بعد عطلة المدارس مباشرة، خاصة بعد الانتهاء من الامتحانات النهائية.

وأضاف ان التنسيق مستمر بين الجهات العاملة في المطار، وذلك لمصلحة الكويت والمواطن، موضحا ان الجهات العاملة تعمل وفق خطة مرسومة تم عملها لهذا الموسم وبعد اجتماعات عدة جمعت جميع الجهات العاملة في المطار.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*