الرئيسية / رياضة / مواجهة قوية للملكي ومهمة سهلة للعميد

مواجهة قوية للملكي ومهمة سهلة للعميد

ستكون مهمة الكويتي حامل اللقب سهلة عندما يستضيف نيو رادينت المالديفي اليوم الثلاثاء في الساعة 7:30 مساء بتوقيت دولة الكويت على استاد نادي الكويت بمنطقة كيفان في اياب ربع نهائي كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم. وتبدو فرصة الفيصلي الأردني قوية ايضا مع ضيفه كيتش من هونج كونج، في حين تبرز المواجهة المثيرة بين الشرطة السوري والقادسية.

وكان العميد قد ضمن تأهله بشكل كبير إلى الدور نصف النهائي منذ جولة الذهاب التي شهدت تفوقه على خصمه في العاصمة المالديفية ماليه بنتيجة كبيرة 7/2، في حين عاد الفيصلي من هونج كونج بفوز 2/1، لكن الملكي تعادل مع الشرطة في الكويت 0/0. ويلعب ايضا سيمن بادانج الاندونيسي مع ايست بنغال الهندي (فاز الاخير ذهابا 1/0).

وخلافا للمواسم السابقة، جنبت القرعة وقوع فريقين من البلد ذاته في دور الثمانية، علما ان الكويت اقصى مواطنه وغريمه القادسية في دور الـ16 من نسختي الموسمين الماضيين وبركلات الترجيح في المناسبتين، قبل ان يبلغ النهائي ويخسر امام مضيفه ناساف كارشي الاوزبكي 1/2 في 2011 ويتغلب على مضيفه اربيل العراقي 4/0 في 2012.

وكان نيو رادينت بلغ ربع النهائي بعد تصدره المجموعة الخامسة في ختام منافسات دور المجموعات برصيد 15 نقطة متقدما بفارق الاهداف على يانغون يونايتد من ميانمار وكوفوي صن هاي من هونج كونج الثالث (4 نقاط) وبيرسيبو الاندونيسي الرابع (نقطة واحدة)، ومحققا خمسة انتصارات مقابل خسارة واحدة، قبل ان يتجاوز عقبة سيلانجور الماليزي بنتيجة 2/0 في دور الـ16.

بدوره، انهى الأبيض دور المجموعات في صدارة المجموعة الاولى برصيد 12 نقطة من اربعة انتصارات وخسارتين متقدما على الرفاع البحريني (10 نقاط) والصفاء اللبناني (10) وريغر تاداز الطاجيكي (2). وفي دور الـ16، فاز العميد على دهوك العراقي 4/1 بركلات الترجيح بعد ان تعادل الفريقان 1/1 في الوقتين الاصلي والاضافي.

واستحوذ التونسي عصام جمعة على الاضواء في مباراة الذهاب حين احرز رباعية (سوبر هاتريك) فيما تكفل مواطنه شادي الهمامي بهدفين والبرازيلي روجيريو دي اسيس كوتينيو بواحد. ويفتقد الكويت في مباراة اليوم الى جهود عبدالهادي خميس للايقاف، وفهد العنزي وناصر القحطاني للاصابة. ويجتهد الجهاز الطبي لتجهيز فهد عوض، وليد علي، وحسين حاكم حيث يعاني الثلاثي من الاصابة ايضا.

العميد قادم من فوز كبير على اليرموك 4/0 في الدوري المحلي حيث يشغل المركز الثاني بفارق الاهداف خلف القادسية المتصدر، وابدى مدربه الروماني ايوان مارين بعيد الفوز الكبير على نيو رادينت سعادة بالغة لكنه اعتبر ان النتيجة عادية بالنظر الى فارق الامكانات والتاريخ بين الطرفين، مؤكدا ان فريقه حقق انتصارا مستحقا لا غبار عليه. يذكر ان نيو رادينت يضم في صفوفه ستة عناصر من منتخب المالديف.

ويلتقي الشرطة مع القادسية في العاصمة اللبنانية بيروت في الساعة 7 مساء على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية نتيجة للظروف الصعبة التي تمر بها سوريا في الوقت الراهن. القادسية الذي بدأ الموسم بشكل رائع من خلال احراز كأس السوبر المحلية على حساب الكويت، قادم من فوز كبير على التضامن 6/0 في الدوري الكويتي حيث يتصدر الترتيب متقدما بفارق الاهداف على الكويت نفسه. وخسر الأصفر خدمات حسين فاضل الذي انتقل للعب ضمن صفوف الوحدة الاماراتي.

شهدت مباراة الذهاب سلسلة طويلة من الاهداف المهدرة للفريق الكويتي بينها ركلة جزاء ضائعة لبدر المطوع. وقال الجنرال محمد ابراهيم مدرب القادسية: الفرصة لا تزال قائمة للتأهل حيث ان هناك جولة ثانية في لبنان ستحسم بطاقة نصف نهائي المسابقة التي يتوق النادي الى احراز لقبها للمرة الاولى في تاريخه. واشاد بالفوز الكبير على التضامن في الدوري المحلي، مؤكدا انه افضل اعداد قبل ملاقاة الشرطة.

وضمت تشكيلة الاصفر كلا من نواف الخالدي، احمد الفضلي، مساعد ندا، عامر المعتوق، خالد ابراهيم، خالد القحطاني، نواف المطيري، عبدالرحمن العنزي، فهد الانصاري، صالح الشيخ، سيف الحشان، طلال العامر، سلطان العنزي، بدر المطوع، حمد العنزي، سعود المجمد، حمد امان، احمد الظفيري، حمد القلاف، الايفواري ابراهيما كيتا، السوري عمر السومة صاحب ‘سوبر هاتريك’ في المباراة الاخيرة ضد التضامن.

واكد مساعد ندا جاهزيته لمواجهة الشرطة بعد شفائه من اصابة طفيفة لحقت به في الذهاب، واضاف ان مهمة التأهل الى نصف النهائي قائمة وبنسبة متساوية مع الفريق السوري، علما انه لم يشارك امام التضامن. ويغيب عن القادسية فقط ضاري سعيد لعدم استعادته اللياقة البدنية.

من جانبه، قال البرازيلي باولو دا سيلفا مدرب الشرطة ان فريقه خاض مواجهة قوية ذهابا، مؤكدا ان النتيجة ايجابية للغاية، واضاف: التعادل ايجابي خصوصا انه جاء امام خصم قوي وعنيد يزخر بعدد كبير من النجوم، موضحا انه شاهد ما يقرب من 10 مباريات للقادسية بغية التعرف على اسلوبه وطريقة لعبه. واكد ان خطته في الاياب ستختلف عن تلك التي اتبعت ذهابا، وانه لن يلعب للتعادل بل سيميل الى الهجوم، منوها بأن الشرطة يحترم خصمه الا انه لن يتنازل عن فرصته بالتأهل.

ومن المتوقع ان يجري داسيلفا تعديلات طفيفة على تشكيلته الاساسية التي قد تشهد مشاركة النجم الدولي المخضرم ماهر السيد الذي غاب عن مباراة الذهاب. وقد تضم التشكيلة السورية كلا من ابراهيم عالمة وعبد القادر دكة وعامر حاج هاشم واحمد كلاسي والبرازيلي سونيجو ومحمود خدوج والبرازيلي توسي وماهر السيد وقصي حبيب ومحمد الواكد واحمد الدوني.

وكان القادسية والشرطة وقعا جنبا الى جنب ضمن المجموعة الرابعة في دور المجموعات لبطولة الموسم الحالي فأنهى الفريق الكويتي منافساتها في الصدارة برصيد 13 نقطة (4 انتصارات وتعادل وخسارة) متقدما بفارق نقطة على الفريق السوري (4 انتصارات وخسارتان) فتأهلا سويا علما ان الرمثا الاردني حل ثالثا برصيد 12 نقطة متقدما على رافشان الطاجيكي (دون رصيد). وتبادل الفريقان الفوز في دور المجموعات، اذ تغلب الشرطة على القادسية في الكويت 1/0 قبل ان يخسر امامه في الاردن 0/2. وفي دور الـ16، فاز القادسية على ضيفه فنجاء العماني 4/0، والشرطة على مضيفه اربيل العراقي 4/3.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*