الرئيسية / محليات / فيصل الحساوي: مزرعة لكل شاب مبدع في الزراعة ومنتجاتها

فيصل الحساوي: مزرعة لكل شاب مبدع في الزراعة ومنتجاتها

 

أفاد مدير عام الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية المهندس فيصل الحساوي أن الهيئة تدرس تخصيص مزرعة لكل شاب كويتي مبدع في مجال الزراعة والإنتاج الزراعي.

وقال الحساوي  انه «تشجيعاً من الهيئة للشباب الطموح القادر على الابداع في مجال الزراعة ومنتجاتها، نجري حاليا دراسة لوضع آلية منح مزرعة لكل شاب كويتي شريطة أن يكون غير مخصص له مزرعة في السابق».

من جانب آخر، أكد الحساوي عن نيته اصدار قرار بتدوير شامل لجميع مدراء الادارات ورؤساء الاقسام والمراقبين في كافة قطاعات الهيئة، لتجديد الدماء وتطوير سبل العمل للاسراع في تنفيذ مشاريع خطة التنمية والمشاريع المستقبلية للهيئة، على أن يصدر القرار قبل نهاية الشهر الجاري.

وفي سياق ثالث، أكد مدير عام الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية اعتماد مكافآت الأعمال الممتازة لموظفي الهيئة على أن تكون في حساباتهم الاسبوع المقبل ووفق شروط الخدمة المدنية. أما ما يخص توزيع مزارع جديدة فأكد الحساوي أن هناك مزارع روبيان سيتم توزيعها قريباً في منطقة الصبية وبمساحة إجمالية تقدر 11 مليون متر مربع، منها ثلاثة ملايين متر مربع على الساحل و8 ملايين متر مربع في البر، بواقع 600 ألف متر مربع للمزرعة الواحدة.

وأضاف ان هناك أحواضا عائمة لاستزراع الأسماك في منطقة الخيران داخل البحر، بانتظار موافقة شركة نفط الكويت للأفراح عن أراضيها وتوزيعها بواقع 7 مزارع، في كل واحدة منها 10 أحواض لاستزراع الأسماك، مؤكداً ان الهدف منها التقليل من المجهود على المخزون السمكي والمحافظة عليه وتوفير أسماك متنوعة بهدف تخفيض الأسعار.

وكشف الحساوي ان الهيئة العامة للزراعة حصلت على شهادة من منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة تؤكد قدرة الكويت على خفض العجز في توفير التغذية في البلاد إلى النصف بحلول 2015 ووفق خطة وضعها مؤتمر القمة العالمي للأغذية عام 1996، لافتاً إلى ان هذه الشهادة منحت لـ34 دولة من أصل 168 دولة عضو في منظمة الصحة العالمية. وذكر ان هذه الشهادة دليل على أن مشاريع الأمن الغذائي ناجحة وتحقق أهدافها شاكراً المزارعين المجتهدين في تحقيق أهداف مشاريع الأمن الغذائية واعداً اياهم بمفاجآت وقرارات جديدة تسعدهم وتدعم أعمالهم سترى النور قريباً.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*