جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / اجتماع وزارء العدل الخليجيين بالكويت 22 الجاري

اجتماع وزارء العدل الخليجيين بالكويت 22 الجاري

تستضيف دولة الكويت ممثلة بوزارة العدل اجتماع وزراء العدل في دول مجلس التعاون الخليجي ال26 يوم الاربعاء المقبل برئاسة وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير العدل بالوكالة الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح ويستمر يومين.

وقالت وزارة العدل في بيان صحافي اليوم إن الاجتماع سيتناول مناقشة 14 محورا رئيسيا مدرجا على جدول أعماله في مقدمتها وثيقة مسقط للقانون الموحد للتسجيل العقاري العيني لدول المجلس.

ويبحث الاجتماع أيضا مشروع اتفاقية تسليم المتهمين والمحكوم عليهم بين دول المجلس وكذلك سجناء دول المجلس في الخارج وتقرير لجنة مسؤولي الارشاد والتصالح الأسري بدول المجلس.

وسيناقش الاجتماع أيضا المقترحات المقدمة من كل من السعودية بشأن اعداد برامج تدريبية مشتركة بين دول المجلس في المجالين القضائي والعدلي والاقتراح المقدم من وقطر بشأن استحداث لجنة دائمة قانونية تتولى مراجعة التشريعات.

ويعنى الاجتماع علاوة على ذلك باقتراح مقدم من الأمانة العامة لدول المجلس بشأن دخول الدول الاعضاء كمجموعة لابرام اتفاقيات تعاون قضائي وقانوني وعدلي مع الدول أو المجموعات الدولية الاخرى.

ومن ضمن الموضوعات المطروحة للنقاش أيضا الشبكة القانونية والندوات المتخصصة والتوطين ومعوقات تسجيل المحامين في دول المجلس وغيرها من الموضوعات القضائية والقانونية والعدلية الاخرى.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*