الرئيسية / محليات / إعادة الهيكلة: توظيف 20 شابا معاقا في مؤسسات القطاع الخاص

إعادة الهيكلة: توظيف 20 شابا معاقا في مؤسسات القطاع الخاص

في خطوة غير مسبوقة قام برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة ، بالتعاون مع مؤسسة عالمية خاصة للتعليم المتميز لتدريب وتأهيل وتوظيف عدد ( 20 ) من ذوي الإعاقة ( بطئ التعلم ) .

وصرح  فوزي المجدلي ، أمين عام البرنامج بمناسبة توقيع العقد مع مؤسسة قلم للتعليم المتميز أن هذه خطوة رائدة لتأهيل وتوظيف هذه الشريحة من أبناء الكويت ليقوموا بدورهم في القطاع الخاص .

وقال إن هدف برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة ، هو توفير حياه مهنية للأشخاص ذو الإعاقة ( بطئ التعلم ) من الباحثين عن عمل والذي يركز على تعزيز المهارات المهنية لهم عن طريق الحفاظ إنتاجيتهم من الوظائف المهنية بشكل عــــــــام على استغلال طاقات الشباب من مختلف الفئات بشكل خاص .

وقد تم التعاقد يوم الخميس الماضي مع شركة قلم للتعليم المتميز الذي يمثلها الشيخة عهود سالم العلي ـــ رئيس مجلس إدارة الشركة والدكتور  عيسى السعدي ــ مدير عام الشركة والمدير التنفيذي اسماعيل السعدي  ، لتنفيذ هذا البرنامج التأهيلي والتدريبي بهدف تمكين تلك الفئة للحصول على فرص وظيفية بالقطاع الخاص مثل ( مسئول خدمة هاتفية / مدخل بيانات / أرشفة الملفات الضوئية والطباعة ) والارتقاء بمستوى أدائهم ليكونوا أكثر قبولاً للعمل بالقطاع الخاص وكي يصبحون قادرين على تحقيق متطلبات العمل بالقطاع الخاص بالكفاءة والفاعلية المطلوبة .

وقال المجدلي ، أن الموضوع الذي نسعى لتحقيقه موضوع انساني يخلق البسمة للشباب ولذويهم ويساهم في اندماجهم في المجتمع وهذا عمل تؤجرون عليه ونتمنى زيادة التدريب والتأهيل في المرحلة المقبلة .

وقالت الشيخة عهود ، في حفل التوقيع إنني في غاية السعادة لهذا الانجاز الذي نسعى لتحقيقه وهو يُعد أول الغيس في هذا المشروع الوطني وهدفنا الأول هو خدمة هذا الوطن الذي قدم لنا الكثير ، وقد لاحظت أهمية ودور الكويت في خدمة أبنائنا المعاقين .

وأعربت عن فخرها واعتزازها بالكويت قائلة ادام الله عز وطننا الكويت التي احتضنت هذه الشريحة منذ سنوات واقامت أول مدرسة في العالم بدعم من القانون الكويتي ووزارة التربية والشؤون الاجتماعية  .

.وأشارت إلى أن المعاق لا يعمل عادةً في أي مهنة أو أي مكان ، لذا فقد تم اعداد وتجهيز المكان الذي سيتم تدريبه وتأهيله كمرحلة أولي وعلى ذلك خطوات أخرى مقبلة والموقع يتسع لحوالي 300 – 350 معاق ، وهذا العمل يعد خطوة أولي من البرنامج لتغيير مفاهيم المجتمع .

وأشار المجدلي ، في تصريح صحافي إلى أن العقد يؤكد على تأهيل وتدريب وتوظيف عـدد ( 20 ) باحث عن العمل من ذوي الإعاقة ( بطئ التعلم ) ونسبة التوظيف 100 % ومدة العقد 10 شهور شاملة عدة مراحل وهي :

مرحلة الإعداد والإرشاد ومراحلة التدريب التأسيسي والتخصصي وكذلك مرحلة التدريب الميداني ومرحلة التوظيف ومرحلة تقييم المشروع .

وأكد المجدلي أن البرنامج التدريبي لهذه الشريحة يهدف إلى إيجاد قواعد أساسية ومهمة في العملية التربوية والخاصة في حياة أي طفل معاق لقد اهتمت دولة الكويت اهتماماً واسعاً في مجال تعليم المعاقين من مؤسسات تعليمية حكومية ومؤسسات تعليمية تبع القطاع الخاص ، وتوسع التعليم التخصصي الخاص للطلبة ذوي الإعاقة وأصبح مميزاً ، وذلك بدعم من هيئة شئون ذوي الإعاقة للطلبة ، ولكن في الثامنة عشرة أو الحادية والعشرين وهو أعلى عمر يتم فيه دعم الطلبة في المدرسة ، ولقد جاء توجه  برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة ما هو إلا مكملاً لمسيرة المعاقين في الإستقلالية والعمل .

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*