جديد الحقيقة
الرئيسية / جرائم وقضايا / براءة 6 متهمين من سرقة منزل

براءة 6 متهمين من سرقة منزل

قضت محكمة الجنايات برئاسة المستشار فيصل العسكري ببراءة 6 متهمين من سرقة منزل مواطن في منطقة الزهراء ليلا عن طريق تسور السور الخارجي.

وكانت النيابة العامة قد اسندت الى المتهمين من الاول الى الرابع سرقوا المنقولات والاوراق المملوكة لزوجة صاحب المنزل عن طريق تسور السور الخارجي واقتحام غرفة بكسر بابها ليلا والاستيلاء على المسروقات ودخلو المنزل دون رضاه ليلا قاصدين ارتكاب جريمة فيه بواسطة كسر وتسور .

كما اسندت الى المتهمان الخامس والسادس علما بوقوع الجريمة موضوع التهمة الاولى واعانا الجناه على الفرار من وجه القضاء بان قام الاول باخفاء ادلة الجريمة في حين قام الثاني بايواءالجناة .

وتتلخص تفاصيل الضيى فيما شهد به المجني عليه ‘ صاحب المنزل ‘ انه حال عودته الى منزله شاهد اثار عنف على الباب الخارجي للمنزل وعند دخوله لغرفته شاهد الاغراض مبعثره واكتشف سرقة الخزينة بالكامل وبداخلها عقد الماس وسلاسل ذهبية وساعتين تقدر قيمتهما باثنى عشر الف دينار كويتي وجميعها مملوكة لزوجته , واضاف ان الجاني قام بتسور السور الخارجي للمنزل واستعمل العنف على الباب الجاني له وتمكن بذلك من ارتكاب واقعة السرقة , واضاف بان السرقة تمت ليلا .

وحضر دفاع المتهم الثالث المحامي علي العلي وشكك بشهادة الشهود ودفع بانتفاء تحريات ضابط الواقعه , مؤكدا ان تحرياته جاءت سرية وان كانت دليل على حدوث الواقعه محل الاتهام الا انها ليست دليلا على ان مرتكبها هو موكلي , اذا لم يضبطه متلبسا بارتكاب الواقعه المسنده اليه وان الاقوال مجرد مرسلة لايسندها دليل بالاوراق اضافة الى انكار المتهم لما اسند اليه من اتهام .

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*