الرئيسية / محليات / د. حسن كمال : تطوير عقود صيانة البيوت السكنية

د. حسن كمال : تطوير عقود صيانة البيوت السكنية

دعا عضو المجلس البلدي د. حسن كمال الى تحديد أسباب المشاكل الإنشائية والتشطيبات في البيوت الجاهزة.
وقال كمال انه بعد فترة انتظار لمدة 20 عاماً تقريباً، استلم العديد من المواطنين بيوتهم جاهزة من المؤسسة العامة للرعاية السكنية على أمل ان تكون جاهزة للسكن وبمواصفات فنية تتناسب مع حاجة الأسرة الكويتية، في مناطق سكنية جديدة مثل مدينة جابر الأحمد ومنطقة شمال غرب الصليبخات.
وأعرب كمال عن أسفه لمعاناة أصحاب هذه البيوت بسوء التنفيذ لبعض العناصر الانشائية والتي قد تؤثر سلباً في السلامة الانشائية لهذه المباني، بالاضافة الى اهمال واضح من قبل المقاولين في تنفيذ الأعمال الخدمية والتشطيبات في العديد من البيوت، ومن المتوقع توزيع المؤسسة للكثير من هذه البيوت ضمن خطتها الطموحة للسنوات المقبلة.
وطلب كمال عمل دراسة متكاملة لمعرفة الأسباب الادارية والتنفيذية والفنية التي ادت الى القصور في وجود تنفيذ الأعمال ومراجعة شاملة للمواصفات الفنية والخاصة والعامة لعقود المؤسسة العامة للرعاية السكنية لتطوير عقود التنفيذ والصيانة، وتحسين الأداء الاشرافي للمؤسسة والجهات التنفيذية كوزارة الأشغال العامة.
وتمنى على ان يشترك في اعداد الدراسة الجهات المختصة في الدولة وصاحبة العلاقة، كالمؤسسة العامة للرعاية السكنية ووزارة الأشغال العامة ومعهد الكويت للأبحاث العلمية وجامعة الكويت والإدارة العامة للاطفاء وبلدية الكويت وغيرها.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*