جديد الحقيقة
الرئيسية / رياضة / العطية: حلبة السيارات بالكويت يعكس حرص سمو الأمير على دعم الشباب

العطية: حلبة السيارات بالكويت يعكس حرص سمو الأمير على دعم الشباب

أكد نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) ناصر بن خليفة العطية اليوم الخميس أن إنشاء حلبة خاصة لممارسة رياضة السيارات والدراجات في الكويت دليل واضح على حرص سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد على دعم الشباب.

وأشاد العطية على هامش اجتماعات الاتحاد الدولي للسيارات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (مينا) بالعاصمة الجزائرية بالمكرمة الأميرية لإنشاء الحلبة مشددا على أنها تجسد حرص القيادة الكويتية على دعم الكوادر الشبابية المتمثلة في أبطال دولة الكويت للمشاركة في الفعاليات الدولية.

وقال أن دولة الكويت تضم نخبة من المنافسين على مستوى عالمي في مختلف الرياضات من بينها رياضة السيارات والدراجات.

وأكد العطية الذي ترأس اجتماعات (مينا) التي تعقد لأول مرة بالجزائر وشمال أفريقيا في الفترة بين 29 و31 مارس حرص الاتحاد على تكثيف الفعاليات المتعلقة برياضة السيارات والمحركات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والإسهام في تفعيل القوانين الخاصة بها وتطويرها على مستوى المنطقة.

وأشار العطية إلى أن المشاركين وهم من أكثر من 15 دولة تطرقوا إلى العديد من الملفات المطروحة على جدول الأعمال أهمها إشكالية تراجع في نسبة عدد المشاركين في بطولة الشرق الأوسط للراليات وكذلك متابعة تلك الإجراءات الخاصة من قبل الاتحاد الدولي حول وضع آلية قانونية لرياضة الانجراف (دريفت) التي تشهد ممارسة لافتة عبر الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأضاف أن المشاركين تطرقوا إلى إيجاد السبل الكفيلة لإنعاش بطولة الشرق الأوسط من جديد بعد تراجع نسبة المشاركة بها رغم أنها تعد أقدم البطولات في المنطقة.

وأوضح أن المشاركين أرجعوا ذلك إلى أسباب عدة بينها قلة الدعم وعدم وجود تفاعل إعلامي مباشر وارتفاع تكلفة إعداد وتجهيز السيارات إضافة إلى بروز بطولات أخرى برزت في المنطقة قد تدفع الرياضيين إلى التوجه إليها.

وفي هذا السياق دعا العطية ممثلي الاتحادات والأندية إلى وضع تصور ورؤى جديدة تسهم في توفير مناخ مناسب لإنعاش بطولة الراليات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ووصف العطية رياضة السيارات بأنها أصبحت عنصرا مهما في بناء ثقافة توعوية والحفاظ على السلامة المرورية موضحا أن حوادث السير بالعالم وصلت وفق آخر الارقام إلى 3ر1 مليون حادث وهو ما يدفع باتجاه ضرورة توعية الجيل الحالي بضمان السلامة.

كما طالب بتفعيل دور المرأة وإشراكها في العديد من المواقع المعنية برياضة السيارات من خلال إدارة الفعاليات الدولية التي تقع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والإشراف عليها باعتبار أن المرأة جزء لا يتجزأ من المجتمع الرياضي.

كما شدد العطية على أهمية تفعيل الجانب السياحي من خلال رياضة السيارات والمحركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عبر جذب المصانع العالمية للمشاركة في المنافسات والتعريف بالمناطق الجغرافية بها.

ومن المقرر أن تختتم اليوم الخميس اجتماعات (مينا) برئاسة العطية وبحضور رئيس اتحاد (فيا) والمبعوث الخاص الأممي للسلامة المرورية والمدير السابق لفريق (فيراري) الفرنسي جون تود وأكثر من 15 ممثلا عن اتحادات وأندية الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لرياضات المحركات

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*