الرئيسية / عربي وعالمي / الناتو لروسيا: المساومة حول الأرهاب مرفوضه

الناتو لروسيا: المساومة حول الأرهاب مرفوضه

قال الامين العام المساعد لحلف شمال الاطلسي الكسندر فيرشبو في فيلنيوس ان الحلف مستعد لزيادة تعاونه مع موسكو في مكافحة الارهاب، لكنه يرفض مساومة ذلك بالتعزيزات العسكرية في الجبهة الشرقية للحلف.

واضاف فيرشبو لوسائل الاعلام ان روسيا تقول انه ‘علينا التعاون بهدف محاربة الارهاب وانهاء الاجراءات التي اتخذناها ردا على عدوانها ضد أوكرانيا’.

وتابع ‘لن تكون هناك مساومة لاي اجراء سنتخذه. حتى لو اننا نتعاون اكثر ضد الإرهاب، فلن نتخلى عن موقفنا الصلب ازاء هذا الاعتداء والضم غير الشرعي لشبه جزيرة القرم’.

وغداة تفجيرات بروكسل التي اسفرت عن مقتل 31 شخصا واصابة أكثر من مئتين، قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ان الاتحاد الأوروبي يجب ان يكف عن ‘الالعاب الجيوسياسية’ وان يتحد مع روسيا في محاربة ‘الارهابيين’.

وكان رئيس لجنة الشؤون الخارجية في الدوما (مجلس النواب الروسي)، الكسي بوشكوف اعتبر من جهته الثلاثاء ان الامين العام لحلف شمال الاطلسي ينس سولتنتبرغ يقاتل ‘تهديدا روسيا وهميا (… )، والناس يتعرضون لتفجيرات تحت مرأى عينيه في بروكسل’.

ولفت فيرشيبو الى ان الحلف الاطلسي سيواصل خططه وسيرسل مزيدا من القوات والمعدات لتعزيز الجبهة الشرقية، بعد ضم شبه جزيرة القرم عام 2014 من قبل موسكو التي اتهمها بانها ‘تقوض المبادئ الأساسية لنظام الأمن الأوروبي’.

واعرب الامين العام المساعد عن الامل في ان تسمح قمة الحلف المقررة في يوليو في وارسو بـ’زيادة الجهود لتعزيز قدرات جيراننا الدفاعية، خصوصا في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، ما يتيح لهم ان يكونوا أفضل تجهيزا لمكافحة انتشار الارهاب عند ابواب الاطلسي’.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*