الرئيسية / محليات / السكنية: 16 بيتا من بين 396 وحدة سكنية وزًعت في غرب الصليبيخات عليها ملاحظات

السكنية: 16 بيتا من بين 396 وحدة سكنية وزًعت في غرب الصليبيخات عليها ملاحظات

اكدت المؤسسة العامة للرعاية السكنية اليوم الخميس حرصها على تسليم المواطنين الوحدات السكنية المخصصة لهم وفقا للمواصفات والمعايير التي نصت عليها عقود انشاء المدن السكنية دون أي مشكلات أو ملاحظات.

 

وقال المديرالعام للمؤسسة بدر الوقيان في مؤتمر صحافي عقب جولته التفقدية لمشروع شمال غرب الصليبيخات ان المؤسسة سلمت 4452 وحدة سكنية خلال السنة المالية الحالية في كل من مدينة صباح الاحمد ومدينة جابر الاحمد وشمال غرب الصليبيخات.

 

واضاف أن عدد الوحدات التي تم توزيعها في مشروع غرب الصليبيخات بلغ نحو 396 بيتا موضحا أن الملاحظات التي تقدم بها المواطنون محصورة في 16 بيتا.

 

واوضح أن الملاحظات التى تظهر في مشروع شمال غرب الصليبيخات ومشاريع المؤسسة الأخرى أمر طبيعي سواء كانت ملاحظات على أعمال التشطيبات مثل (الاصباغ والسيراميك والالمنيوم والبلاط) او ملاحظات أثناء التشغيل مثل (اعمال قطع الصحية او خرير في الاسطح) مبينا أن تلك الملاحظات يقوم المقاول باصلاحها وفقا للعقد المبرم مع المؤسسة التي تعتبر الممثل الأساسي للمواطن.

 

وبين أن المؤسسة تضع في عقودها فترات اعمال الصيانة للاعمال المدنية لمدة سنة كما تضمن المؤسسة حق المواطن بالاعمال الصحية والكهربائية التى تظهر اثناء التشغيل مشيرا الى ان المؤسسة وضعت لتلك الوحدات صيانة لمدة سنتين تغطي الاعمال المدنية والصحية.

 

وعن علاقة المؤسسة بمقاول المشروع أثناء فترة الصيانة أفاد الوقيان بأن لدى المؤسسة محجوز ضمان يبلغ نحو 10 في المئة من قيمة كل عقد تم إبرامه مع أي مقاول مبينا ان ذلك يجبر المقاول على انجاز جميع الملاحظات التى تقدم من المواطن خلال فترة الصيانة.

 

من جهته قال نائب المدير العام لشؤون التنفيذ في المؤسسة علي الحبيل في تصريح مماثل ان هناك مراحل لتسلم البيوت في مشروع شمال غرب الصليبيخات تتضم التسلم الابتدائي للمشروع بعد تعهد المقاول بجاهزيته ويتم تشكيل لجنة خاصة للتسلم الابتدائي وحصر ملاحظات البيوت وتدوينها واعطائها للمتعهد حيث يتم انجازها خلال 15 يوما.

 

واوضح أن المواطن يدون ملاحظاته بعد تسلمه البيت وتعطى للمقاول الذي يمنح فترة تقدر بثلاثة أيام الى اسبوع لتعديل الملاحظات مشيرا إلى ان قيمة عقد صيانة المشروع مع المتعهد تبلغ نحو أربعة ملايين دينار مع وجود كفالة.

 

وكان الوقيان قد ذكر للصحافيين خلال الجولة التفقدية أن لدى المؤسسة مجموعة من الخطط المستقبلية للمساهمة في حل القضية الإسكانية منها مشروع غرب عبدالله المبارك الذي يحتوي على 5201 وحدة سكنية سيتم تسليمها للمواطنين في أكتوبر 2017 ومشروع مدينة المطلاع الذي يعتبر من أكبر المشاريع السكنية في الكويت.

 

وأشار إلى توزيع 12177 وحدة سكنية في مدينة المطلاع خلال السنة المالية الماضية فيما سيتم توزيع 11388 وحدة سكنية في السنة المالية الحالية.

 

وذكر أن مشروع البنية التحتية لمدينة المطلاع مطروح حاليا في لجنة المناقصات المركزية وسيتم اختيار الشركة الفائزة بالمناقصة بعد فض العطاءات على أن يتبعها طرح عقود الشبكات الفرعية والمرافق العامة للمدينة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*