الرئيسية / عربي وعالمي / جماعة ابوسياف الفلبينية تهدد بايذاء 4 رهائن

جماعة ابوسياف الفلبينية تهدد بايذاء 4 رهائن

أمهلت جماعة (ابوسياف) الفلبينية حكومات كندا والنرويج والفلبين شهرا واحدا للاستجابة لمطالبهم بدفع فدية قبل قيامهم بارتكاب اعمال ‘فظيعة’ بحق اربع رهائن تحتجزهم منذ نحو ستة اشهر.
واعلن عن المهلة متحدث باسم الجماعة المسلحة في الفلبين عبر مقطع فيديو مصور نشر على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) فيما لم يشر الى قيمة الفدية.
وتضمن الفيديو تسجيلا للرهائن وهم كنديان ونرويجي وامرأة فلبينية يناشدون فيه حكوماتهم اطلاق سراحهم والاستجابة لمطالب الخاطفين قبل القيام بايذائهم.
وتعد هذه المرة الثانية التي تنشر فيها جماعة (ابوسياف) مقطعا مسجلا للرهائن الاربع اذ سبق ان ناشدوا في شهر نوفمبر الماضي حكوماتهم دفع فدية قدرها 29 مليون دولار امريكي لكل منهم.
وكانت جماعة (أبوسياف) المسلحة في الفلبين قد اعلنت احتجازها اربع رهائن تم خطفهم في منتجع شاطئي جنوب الفلبين في شهر سبتمبر الماضي.
يذكر أن جماعة أبوسياف المرتبطة بتنظيم القاعدة تتحمل مسؤولية أكثر الهجمات دموية في الفلبين اضافة إلى اختطاف رهائن أجانب من أجل الحصول على الفدية.
وانشقت الجماعة عن جبهة تحرير (مورو) الوطنية في عام 1991 وتهدف لانشاء ‘دولة اسلامية’ غرب جزيرة (ميندناو) الواقعة في جنوب الفلبين.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*