الرئيسية / محليات / الجهاز المركزي يصدر 10398 مراسلة لإنجاز معاملات البدون

الجهاز المركزي يصدر 10398 مراسلة لإنجاز معاملات البدون

أعلن الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية اليوم السبت اصدار10398 مراسلة لعدد من الجهات الحكومية وغير الحكومية تختص بمعاملات هذه الفئة في الفترة مابين الاول من يناير ونهاية ديسمبر من 2015.
وقال مدير إدارة المعلومات في الجهاز المركزي عبدالله الفرحان في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الخميس إن ‘المراسلات تخص 15175 فردا من المقيمين بصورة غير قانونية وجه العدد الأكبر منها الى وزارة الصحة بنحو 5148 مراسلة’ مبينا ان هذه المراسلات منها 5008 مراسلات تختص ب(المواليد والوفيات) و140 مراسلة ب(التأمين الصحي) خلال الفترة نفسها.
وأضاف أن الجهاز وجه أيضا 3115 مراسلة لادارة التوثيقات الشرعية في وزارة العدل تتعلق بشهادات الزواج والطلاق والمراجعة و 863 مراسلة لوزارة الداخلية اضافة الى 209 مراسلات لبيت الزكاة .
واشار الى ان الجهاز وجه 461 مراسلة للجنة دعاوى النسب وتصحيح الاسماء و268 مراسلة للهيئة العامة للمعلومات المدنية إلى جانب 125 مراسلة لوزارة الدفاع و209 مراسلات لجهات أخرى.
وأوضح أن عدد الافراد الذين تمت دراسة حالاتهم ممن قاموا بتقديم مؤهلاتهم للتسجيل بنظام ديوان الخدمة المدنية وتم اعتمادهم لدى قاعدة ديوان الخدمة المدنية خلال الفترة نفسها بلغ 613 فردا .
ودعا الفرحان أصحاب الشهادات وحديثي التخرج من حملة شهادة الدبلوم وما فوق ومن تنطبق عليهم شروط التعيين وفقا لآلية التوظيف الى مراجعة الجهاز المركزي لتحديث بياناتهم.
وأفاد في هذا الشأن بأن توجيهات الرئيس التنفيذي للجهاز المركزي صالح الفضالة تنصب دائما على أهمية تطوير الأداء وتحسين الخدمة في كل قطاعات الجهاز عبر استخدام التقنيات الحديثة من أجل تيسير المعاملات وتبسيط الإجراءات.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*