الرئيسية / عربي وعالمي / بايدن يؤكد على التعاون الاستراتيجي مع باكستان في محاربة الارهاب

بايدن يؤكد على التعاون الاستراتيجي مع باكستان في محاربة الارهاب

شدد نائب الرئيس الامريكي جو بايدن ورئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف في نيويورك على هامش اعمال الدورة ال69 للجمعية العامة للامم المتحدة على اهمية التعاون الاستراتيجي بين البلدين في مكافحة الارهاب والحفاظ على المصالح المشتركة.
وقال البيت الابيض في بيان ان محادثات التي جرت الليلة الماضية تناولت أيضا سبل تعزيز التعاون في مجالات التبادل التجاري والطاقة الجهود التي تقوم بها الحكومة الباكستانية في محاربة المسلحين لاسيما على الحدود المحاذية مع افغانستان.
واكد بايدن على دعم الولايات المتحدة ل”باكستان ديمقراطية تعكس التطور والازدهار” مشيدا بالدور الذي تقوم به اسلام اباد في الحفاظ على استقرار المنطقة.
كما رحب الطرفان باتفاق حكومة الوحدة الافغانية بين الرئيس الافغاني أشرف عبد الغني والمرشح السابق في الانتخابات الرئاسية عبد الله عبد الله مؤكدا على سيادة ووحدة اراضي وامن افغانستان لتحقيق الامن في المنطقة.
من جهته اعرب رئيس الوزراء الباكستاني عن امتنانه للمساعدات الامريكية بما في ذلك توسيع قدرة باكستان الكهرومائية.
واستعرض شريف العمليات التي يقوم بها الجيش وقوات الامن الباكستانية لتطهير اقليم وزيرستان من المسلحين الاجانب والمحليين.
وكان الجيش الباكستاني قد نفذ غارات جوية استهدفت معاقل مسلحين في عدة مناطق في وزيرستان ادت الى مقتل 19 مسلحا على الاقل في اطار حملة عسكرية تشنها القوات الباكستانية ضد المسلحين في الاقليم الشمالي منذ شهر يونيو الماضي.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*