الرئيسية / عربي وعالمي / ‘حماس’ تحمل إسرائيل مسؤولية مقتل ‘النايف’ في بلغاريا

‘حماس’ تحمل إسرائيل مسؤولية مقتل ‘النايف’ في بلغاريا

حملت حركة ‘حماس’، في قطاع غزة، إسرائيل، المسؤولية عن مقتل الأسير الفلسطيني المحرر، عمر النايف، بمقر سفارة بلاده،  في العاصمة البلغارية، صوفيا، اليوم الجمعة.

جاء ذلك،على لسان سامي أبو زهري، الناطق باسم الحركة، في تصريح صحفي مكتوب، وصل الأناضول نسخة منه.

وقال أبو زهري إن ‘الحركة تحمّل الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن اغتيال الأسير المحرر عمر النايف في بلغاريا’.

ودعا المتحدث باسم حماس، السلطة الفلسطينية إلى ‘التعامل مع هذه الجريمة الكبيرة بمسؤولية عالية، وعدم الالتفاف عليها’.

وكانت وزارة الخارجية الفلسطينية، أعلنت صباح اليوم، مقتل النايف، بالعاصمة البلغارية، في ظروف غامضة، وقرر الرئيس محمد عباس، على خلفية ذلك، تشكيل لجنة تحقيق لكشف ملابسات هذه العملية.

وقال وكيل الوزارة، تيسير جرادات، في تصريح سابق للأناضول، إن ‘السفير الفلسطيني لدى بلغاريا (أحمد المذبوح) أبلغنا بالعثور على جثمان عمر النايف، في حديقة السفارة، مصاباً بجروح بالغة في الجزء العلوي من الجسم، وتم استدعاء الإسعاف، لكنه فارق الحياة’.

وأوضح جرادات أن ‘المؤشرات الأولية تظهر أن النايف لم يصب بالرصاص’.

جدير بالذكر، أن عمر النايف من مواليد عام 1964، وكان قد اعتقل في 15نوفمبر 1986، وحكم عليه بالسجن المؤبد، وأفرج عنه في 20 مايو 1990 بسبب حالته الصحية، وأحيل إلى إحدى المستشفيات الفلسطينية، ومن هناك تمكن من الفرار ومغادرة البلاد، واستقر في بلغاريا وتزوج من إمرأة بلغارية، أنجب منها ثلاث أبناء.

ومنذ أسابيع، تطالب إسرائيل، السلطات البلغارية، بتسليمها النايف، بتهمة تنفيذه عملية قتل مواطن لها، في ثمانينات القرن الماضي، وهو ما دفع المرحوم إلى اللجوء للإقامة داخل سفارة بلاده، في صوفيا.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*