الرئيسية / محليات / “التجارة”: الاستثمارات الاجنبية يساهم بتحويل الكويت لمركز مالي وتجاري

“التجارة”: الاستثمارات الاجنبية يساهم بتحويل الكويت لمركز مالي وتجاري

أكدت وزارة التجارة والصناعة اهمية العمل على جذب الاستثمارات الاجنبية بما يساهم في تحويل الكويت الى مركز مالي وتجاري وتعزيز العلاقات الثنائية مع دول العالم.

جاء ذلك في تصريح صحافي للوكيل المساعد لشؤون المنظمات الدولية والتجارة الخارجية بوزارة التجارة الشيخ نمر الصباح على هامش حفل تكريم الجهات المنظمة لمعرض (الكويت التجاري الدولي الاول) المستمر حتى ال27 من فبراير الجاري.
واضاف الشيخ نمر الصباح ان التجارة الخارجية في دولة الكويت تقاس بأهمية العلاقات الثنائية والمصالح الاقتصادية مع الدول الاخرى مشيرا الى حرص وزارة التجارة على ازالة جميع المعوقات التي تواجه عملية التبادل التجاري بين الكويت ودول العالم.
واوضح ان الكويت من الدول الرائدة في عملية التنمية التجارية منذ نشأتها مؤكدا اهمية العمل على تنفيذ رؤية سمو امير البلاد في تحويل الكويت الى مركز مالي وتجاري واقليمي ودولي.
وافاد بان الكويت تتميز بموقعها الجغرافي وبنيتها التحتية اضافة الى القوانين والتشريعات التي تؤهلها لاستقطاب الشركات العالمية للمساهمة في دفع عجلة التنمية.
وقال الشيخ نمر الصباح ان الاعتماد على النفط كمصدر وحيد للدخل يضر الاقتصاد الوطني لافتا الى حرص الوزارة على دعم القطاع الخاص كشريك استراتيجي يساهم في دفع عجلية التنمية في البلاد.
واوضح ان اقامة مثل هذه المعارض تدفع عجلة التنمية الاقتصادية عبر فتح شراكات جديدة وتوسيع مجالات التعاون المشترك بما يحقق الطموحات الاقتصادية وتبادل المعلومات والخبرات ووجهات النظر.
وأشاد الشيخ نمر بجهود المنظمين والعاملين بمعرض الكويت الدولي من الإدارة العامة للجمارك ووزارتي الداخلية والإعلام وحسن التنظيم الأمر الذي عزز من اهمية هذا الحدث للظهور بشكل مشرف.
ويعتبر معرض الكويت التجاري الدولي الاول احدى اهم التظاهرات التجارية التي تشهدها البلاد حيث يشكل فرصة مثالية للتعرف على كبرى الشركات وتعزيز دور الكويت الحضاري كملتقى لرجال الاعمال في المنطقة.
ويشارك في المعرض الذي انطلق في 21 فبراير الجاري وتستمر فعالياته حتى ال 27 منه اكثر من 25 جهة دولية وعربية اضافة إلى مؤسسات حكومية في مقدمتها وزارة التجارة والصناعة والإدارة العامة للجمارك.
يذكر ان وزارة التجارة والصناعة تتولى دعم النشاطات التجارية والاقتصادية والاشراف عليها وتوفير السلع والمواد والخدمات اضافة الى تنظيم اوجه النشاط التجاري الداخلي والخارجي واقامة المعارض المحلية والخارجية والمشاركة في المعارض الاجنبية وتنمية المنتجات الوطنية و تعزيز و ترويج الصادرات الكويتية في الاسواق الخارجية.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*