الرئيسية / جرائم وقضايا / إجراء خاطئ يبرئ مواطنين من حيازة المخدرات

إجراء خاطئ يبرئ مواطنين من حيازة المخدرات

أيدت محكمة الإستئناف حكم محكمة الجنايات ببراءة مواطنين من تهمة حيازة مواد مخدرة ومؤثلات عقلية بقصد التعاطي .

ووجهت إلى المتهم الاول تهمتي حيازة مادة الحيش المخدرة ومؤثرات عقلية الامفيتامين وقيادة مركبته وهو تحت تأثير المواد المخدرة وإتهم الثاني بحيازة مؤثلاات عقلية بقصد التعاطي .

وشهد ضابط الواقعة أثناء تواجده في طريق كبد شاهد المتهمان يقفان على جانب الطريق مع شخص ثالث وعندما إقترب منهم قام الاول والثاني بإلقاء كيس على الأرض فيما قرر الثالث عدم معرفته بما حازه المتهمان الاول والثاني.

وحضر المحامي حمود الردعان عن المتهمان الأول والثاني وترافع شفاهة مؤكداً إعتصام موكليه منذ فجر التحقيقات بإنكار الإتهام المنسب لهما ، مطالبا بالبراءة لهما من كل التهم الموجه لهم لبطلان القبض والتفتيش لضابط الواقعة ولعدم حصوله على إذن من النيابة العامة وأن الواقعة لا ينطبق عليها حالات شيوع الإتهام .

وزاد الردعان أن قضاء التمييز خلص إلى ان رؤية رجل الامن للمتهم بحالة غير طبيعية او مشاهدة أقراص بالقرب من مكان المتهم لايبيح له القبض والتفتيش ، ناهيك عن أن تحريات المباحث جاءت مرسلة دون أدلة دامغة .

واستجابت المحكمة لدفوع المحامي الردعان وقضت ببراءة المتهمان وفيما قضت النيابة العامة بالطعن على البراءة في محكمة الاستئناف ، تم رفض الطعن وتأييد الحكم المستأنف .

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*