الرئيسية / محليات / مزارع كويتي ضمن أفضل 4 مرشحين لجائزة الشرق الأوسط

مزارع كويتي ضمن أفضل 4 مرشحين لجائزة الشرق الأوسط

قال المزارع الكويتي يوسف الكريباني إنه اختير من ضمن أربعة مرشحين لنيل جائزة الشرق الأوسط الزراعية المقامة سنويا في دبي عن فئة الابتكار الزراعي.
وأضاف الكريباني أن هذه الجائزة تقدم سنويا ويتنافس عليها المئات من الشركات والأفراد على مستوى العالم حيث يسمح قانون الجائزة لكل من له علاقة بالشرق الأوسط التقدم للمنافسة «وعلى سبيل المثال تستطيع أي شركة اوروبية تمتلك فرعا أو شركاء بالشرق الأوسط التقدم لنيل الجائزة».
وأضاف أنه تقدم بشكل منفرد لجائزة الشرق الأوسط عن فئة الابتكار الزراعي بمشروع زراعة نوادر الخضار للمرة الاولى في الشرق الأوسط كالطماطم السوداء والفراولة البيضاء وأصناف كثيرة لم تكن تزرع في الشرق الأوسط وأنه تقدم بمشروع كامل لزراعتها وتسويقها في الكويت ودول الخليج.
وأوضح أنه بعد تقييم مئات المشاريع من قبل الحكام تم اختيار مشروعه لزراعة النوادر ليكون أحد أربعة مشاريع يحق لها التنافس على نيل الجائزة الشهر المقبل. وعن المرشحين الآخرين ذكر أنه تمكن بشكل منفرد من منافسة كبرى الشركات العالمية «فالمرشحون الآخرون هم شركات ومنظمات عالمية تمتلك خبرات كبيرة وكفاءات مميزة وتم حصر المنافسة حاليا بيني وبين شركة إماراتية وأوزباكستانية وفرنسية».
وأشار إلى أن تمكنه من منافسة أكبر الشركات العالمية بشكل منفرد «إنما هو دليل على وعي وقدرة الشباب الكويتي على البذل والعطاء من أجل رفع اسم الكويت في المحافل الدولية».

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*