الرئيسية / محليات / الشؤون تفتح باب التجديد ‘إلكترونيا’

الشؤون تفتح باب التجديد ‘إلكترونيا’

أفاد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل عبد المحسن المطيري ان الوزارة بدأت بالعديد من الإجراءات التنفيذية في البوابة الالكترونية عن فتح باب تجديد اذونات العمل للعمالة من قبل أصحاب الأعمال مباشرة دون الرجوع إلى الشركات بناء على رقم سري يحصل علية صاحب العمل من الوزارة.
وبين المطيري في تصريح صحفي ان عدد الملفات التي حصل أصحابها على كلمة السر وصل إلى ٢٦٧٢ ملف وعدد اذونات العمل التي تم تجديدها بواسطة البوابة الالكترونية منذ بدء العمل في التجديد الآلي بلغ ٦٣،٥٣١ أذن عمل مشيرا إلى أن الوزارة مستمرة في تسهيل الإجراءات أمام المراجعين وقد لوحظ أن عدد مراجعي ازدادت العمل قد تقلص.
وحث المطيري أصحاب العمل على سرعة الحصول على كلمة السر من اجل سرعة انجاز معاملاتهم.
وأضاف ان بدء العمل بتحويل بيانات الرواتب آليا من البنوك المحلية عبر البوابة الالكترونية والتفاعلية من الوزارة حيث تم البدء بأحد البنوك المحلية وجاري إشراك بقية البنوك المحلية تباعا وبالتالي تحقق الوزارة فوريا من التزام أصحاب الأعمال بتحويل أجور العمال إلى البنوك.
وتبين الإحصائيات ان عدد العمال إلى تحول رواتبهم إلى احد البنوك المحلية ٣٠٠ ألف عامل شهريا لعدد يزيد عن ١٤ ألف صاحب عمل تنفيذا لأحكام المادة ٥٧ من قانون العمل.

ومن جهة أخرى طالبت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ذكرى الرشيدي مفتشي قطاع العمل بالالتزام بتطبيق القانون وان يكون هذا التطبيق بمثابة العين الساهرة لحفظ الكويت من أي مخالفات أو تأثير سلبي للعمالة الوافدة.
كما أشادت بوجود العنصر النسائي مع مفتشي الوزارة مما يؤكد على اهتمام الوزارة والدولة بمشاركة المرأة في جميع المجالات في تخصصاتها، وجاء ذلك خلال حضورها إلقاء قسم مفتشي قطاع العمل، عد ذلك قام جميع المفتشين الجدد بإلقاء القسم، وحضر القسم وكيل وزارة الشئون الاجتماعية والعمل عبد المحسن مشوط المطيري و جمال الدوسري الوكيل المساعد لشئون العمل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*