الرئيسية / محليات / المجلس البلدي يرفض طلب “الموانئ” استحداث أنشطة جديدة للمناطق التخزينية

المجلس البلدي يرفض طلب “الموانئ” استحداث أنشطة جديدة للمناطق التخزينية

رفضت لجنة محافظة العاصمة في المجلس البلدي، طلب مؤسسة الموانئ الكويتية استحداث أنشطة تجارية جديدة للمناطق التخزينية العائدة لهم بمنطقة الشويخ الأولى، وذلك لكون المنطقة تخزينية ولا يسمح بتعديل نشاطها بحسب الرأي الفني المتخذ بهذا الشأن من قبل بلدية الكويت.
وأوضح رئيس اللجنة الدكتور حسن كمال، أن اللجنة وافقت على الطلب المقدم من غرفة تجارة وصناعة الكويت لتعديل حدود وأبعاد المساحة المضافة لتوسعة مبنى الغرفة بواقع 1000 متر مربع مع مراعاة الاشتراطات الموضوعة حول هذا الطلب بعدم الاستغلال التجاري وعدم البناء لأكثرمن دورين ونصف الدور وعدم استغلال الأرصفة.
وبين كمال أن اللجنة وافقت على الطلبات التالية، وهي: «طلب هيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص بشأن تخصيص موقع بمنطقة الشويخ ع الإدارية، وطلب وزارة الأوقاف زحزحة موقع مسجد بن شريف بنفس المساحة بسبب وجود عوائق وبنفس المساحة المقررة في منطقة القبلة، وطلب وزارة الشئون توسعة فرع بنشر وكهرباء للسيارات في اليرموك بمساحة 60 متر مربع».
وأكد كمال أن اللجنة نفذت أمر صاحب السمو أمير البلاد عبر الموافقة على كتب نائب وزير الديوان الأميري بشأن تخصيص قطعة أرض لمشروع بيت عبدالله مجاوره لمشروع واجهة الصليبيخات.
وأوضح كمال أن اللجنة أعادت للجهاز الطلبات التالية، وهي: «إنشاء نفق في شارع فهد السالم، وسؤال موجه من مجموعة من الأعضاء حول هدم محلات سوق السلاح» وطلب رد حولهما.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*