الرئيسية / محليات / محافظ الفروانية: معرض الاستقلال يرسخ مرحلة مهمة في تاريخ البلاد

محافظ الفروانية: معرض الاستقلال يرسخ مرحلة مهمة في تاريخ البلاد

أكد محافظ الفروانية الشيخ فيصل الحمود أن فعاليات معرض الاستقلال ال55 ترسخ مرحلة مهمة في تاريخ البلاد وتؤكد التفاف أهل الكويت حول أميرهم وحكومتهم يدا واحدة وقلبا واحدا ونبضا واحدا وصوتا واحدا يهتف باسم الكويت ولأجلها.
وذكر الحمود في تصريح للصحافيين عقب افتتاحه المعرض الذي تنظمه شركة معرض الكويت الدولي ويستمر حتى ال13 من الشهر الجاري أن المعرض يمثل فرصة سانحة للاطلاع على الدور الذي تقوم به الدولة لخدمة الوطن والمواطن وحمايته وتحقيق الأمن للمواطنين والمقيمين عبر مشاركة الجهات والمؤسسات الحكومية التي تقوم بعرض تلك الخدمات بما يترك صدى ايجابيا واسعا لدى الجميع.
واضاف أنه في كل عام من شهر فبراير تتجدد الذكرى السنوية للعيد الوطني وعيد التحرير “لتعود وتذكرنا ببهجة الحرية وتجدد ولاءنا وحبنا لوطننا الغالي” الى جانب ذكرى مرور 10 سنوات على تولي حضرة صاحب السمو امير البلاد مقاليد الحكم “وجميعها مناسبات وطنية محفورة في قلب كل كويتي تمر علينا ذكراها كل عام فتجدد العهد وتشحذ الهمم وتغذي الشعور الوطني وحب هذا البلد”.
وشدد على ضرورة استغلال هذه المناسبات العزيزة ليس فقط في التعبير بالفرح والاحتفال بل بالعمل الجاد والمخلص بما يعود بالنفع على البلد وأهله اضافة الى انها فرصة ثمينة لإظهار تلاحم وتماسك الشعب الكويتي تحت مظلة قيادته والوقوف في وجه من يحاول النيل من الوحدة الوطنية.
وأعرب الحمود عن شكره لجميع الجهات الراعية والحاضرين من السفراء المعتمدين لدى الدولة والمشاركين الذين ساهموا في انجاح هذا المعرض بما يحقق الأهداف المنشودة.
من جانبه قال مدير عام مكتب الانماء الاجتماعي الدكتور عبدالله سهر في تصريح مماثل ان مشاركة المكتب في هذا المعرض جاءت من اجل ان يكون اعضائه ضمن الذين يشملهم اطار الابداع وتضمهم لوحة المجد والشرف وان يمثلون الدرع الواقي للكويت.
واكد ان الكويت ضربت اروع الامثلة في الصمود والتحدي وضرب قادتها على مر التاريخ عمق رؤاهم ودماثة اخلاقهم وعظيم انسانيتهم وسجلوا للتاريخ اعظم ملحمة خالدة ابد السنين.
من ناحيتها قالت مدير معرض الاستقلال ال55 لدى شركة معرض الكويت الدولي مروة فيصل القناعي في تصريح صحافي أن هذا المعرض يعد من المعارض الوطنية التي تشهدها الكويت والتي جاءت هذا العام جاءت لتتوج بمرور اكثر من مناسبة عزيزة على قلوب الكويتيين ضمن احتفالات دولة الكويت باعياد الاستقلال والتحرير.
وأشارت القناعي الى ان المعرض استقطب 25 جهة ومؤسسة حكومية مابين مشارك وراع حيث حظيت وزارة الخارجية بالرعاية الماسية بينما نال مكتب الإنماء الاجتماعي الرعاية البلاتينية أما الرعاية الذهبية فكانت من نصيب كل من الحرس الوطني ووزارة التعليم العالي والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وديوان الخدمة المدنية والأمانة العامة للأوقاف ووزارة الداخلية وبيت الزكاة ووزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.
وذكرت ان جميع تلك الجهات المشاركة استعرضت مسيرة انجازاتها ومراحل تطور خدماتها في سبيل توفير أفضل خدمة للوطن والمواطنين ولكل من يعيش على ارض الكويت الطيبة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*