الرئيسية / محليات / “الصحة”: إعداد برنامج متكامل للتوعية ضد “السرطان”

“الصحة”: إعداد برنامج متكامل للتوعية ضد “السرطان”

أعلن استشاري الأورام نائب رئيس مجلس إدارة حملة «كان» د. خالد الصالح، بدء الحملة تنفيذ دورة متخصصة جديدة للهيئة التمريضية بالتعاون مع إدارة الهيئة التمريضية بوزارة الصحة، مشيرا إلى أنها تأتي ضمن برامج «كان» التدريبية المستمرة، وتهدف لتدريب الهيئة التمريضية على مهارات التواصل مع المرضى وذويهم وخاصة مرضى السرطان.
وأوضح الصالح في تصريح صحافي أنه تم إعداد برنامج متكامل يقدمه أخصائيو الأورام للمتدربين يتضمن تعريف حول مرض السرطان ومراحله ونسبة وقوعه في الكويت وفي العالم وطرق التشخيص والعلاج، الوقاية والاكتشاف المبكر، ونسبة الشفاء، لافتا إلى أن اختيار تدريب الهيئة التمريضية يعود إلى أنهم الأقرب دائماً للمريض وذويه وكذلك للأطباء، وأن تدريبهم على المعلومات الصحيحة حول الأمراض السرطانية يهيئهم للإجابة على أية تساؤلات بصورة علمية سليمة.
وأشار الصالح إلى أن الطواقم التمريضية هي التي تنفذ وتطبق العلاجات الموصوفة من الأطباء، لذلك فهم الركيزة في تقديم العلاج لذلك وجب الاهتمام بثقافتهم الصحية فيما يتعلق بالأمراض السرطانية، معربا عن شكره لإدارة الهيئة التمريضية بوزارة الصحة على اهتمامها بتدريب منتسبيها من الممرضين والممرضات لتنشيط معلوماتهم واكتساب مهارات وخبرات تفيدهم في أداء عملهم على الوجه الأكمل خدمة لمصلحة المرضى وهو الهدف الذي يود الجميع تحقيقه.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*