جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / الكويت تهدي الصين مجسما لبوم كويتي بمناسبة مرور 45 عاما على علاقاتهما

الكويت تهدي الصين مجسما لبوم كويتي بمناسبة مرور 45 عاما على علاقاتهما

أهدى القنصل العام لسفارة الكويت في مدينة غوانغزو الصينية مالك الوزان متحف الشؤون الدبلوماسية بمقاطعة غوانغ دونغ مجسما لبوم كويتي وذلك بمناسبة مرور 45 عاما على بدء العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وقال الوزان وفق بيان صادر عن القنصلية تلقته وكالة الانباء الكويتية اليوم السبت ان اهداء مجسم البوم الذي كان يستخدمه الكويتيون قديما وسيلة للسفر والتجارة يعبر عن عمق العلاقات التاريخية التي تربط بين الكويت والصين والتعاون المثمر بينهما في مختلف المجالات ولاسيما التجارية.

واضاف ان «البوم الكويتي هو عبارة عن سفينة شراعية ويمثل رمزا مهما في تاريخ الكويت الاقتصادي اذ كان يستخدم لاغراض السفر والتجارة والنقل والغوص».

وذكر ان السفن الكويتية شقت عباب البحر في القرن ال 18 ووصلت رحلاتها الى دول مجلس التعاون الخليجي وسواحل افريقيا وآسيا.

واوضح ان الهدية التي سلمت خلال حفل رسمي نظمته خارجية مقاطعة غوانغ دونغ يوم امس الجمعة تعد رمزا لعلاقات الصداقة والتجارة التاريخية بين الكويت والصين الى جانب مدى انخراط البلدين في طريق الحرير البحري القديم.

واعتبر الوزان طريق الحرير البحري قاعدة صلبة للتعاون الكويتي الصيني المشترك الذي يخدم مصلحة البلدين في اطار مبادرة احياء منطقة الحزام الاقتصادي وطريق الحرير البحري للقرن ال 21.

ونقل البيان عن رئيس الشؤون الخارجية في حكومة مقاطعة غوانغ دونغ فو لانغ اشادته بالعلاقات التي تربط بين الكويت والصين في المجالات الاقتصادية وغيرها واصفا اياه بانها «قديمة وتاريخية».

واعرب عن شكره على اهداء مجسم البوم الكويتي بمناسبة مرور 45 عاما على بدء العلاقات والذي يؤكد عمق الروابط التي تجمع بين البلدين والشعبين موضحا ان البوم سيعرض امام الجمهور خلال افتتاح المتحف قريبا.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*