الرئيسية / محليات / وزير البلدية يرد قرارات المجلس البلدي

وزير البلدية يرد قرارات المجلس البلدي

اعترض وزير الدولة لشؤون البلدية وزير المواصلات عيسى الكندري على قرارين كان المجلس البلدي وافق عليهما خلال جلسته الأخيرة، هما اقتراحان لعضو المجلس رئيس لجنة العاصمة الدكتور حسن كمال، فيما وافق الوزير على جميع القرارات المتخذة في الجلسة ذاتها، ولم ينوه أو يعدل على أي بند من بنود المحضر.
ورفض الوزير الكندري خلال تصديقه على محضر الجلسة الاولى لهذه السنة والتي عقدت في 11 يناير الماضي، ما وافق عليه المجلس من مقترح للعضو حسن كمال بشأن الاستعانة بخدمات المتقاعدين إجباريا من موظفي البلدية الفنيين بعدما تبين توافقه مع قرار مجلس الوزراء بشأن السماح بالاستعانة بالمتقاعدين للعمل في مجال الاستشارات او الدراسات والبحوث، على ألا يتجاوز عدد المستعان بهم عن خمسة لكل جهة ومنحهم مكافأة مالية بحد اقصى 2000 دينار كويتي، شريطة عرض الطلبات على مجلس الخدمة المدنية للحصول على الموافقة.
وأكد الكندري أن سبب الرفض أتى من منطلق ان هذا الاقتراح من العضو يتعلق بالشؤون الوظيفية ويخرج عن اختصاص المجلس البلدي المحدد بالقانون رقم 5 لسنة 2005 في شأن بلدية الكويت.
كما رفض الكندري الاقتراح الآخر للعضو نفسه، والمتعلق بموافقة المجلس البلدي على اقتراحه بشأن إنشاء مجمع للوزارات بنموذج معماري مميز، وبتصميم حديث للاستغلال الأمثل في كل محافظة من محافظات الكويت يشمل كل الوزارات والهيئات الحكومية.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*