جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / الجمعية العربية السعودية للثقافه والفنون بالأحساء تنظم محاظرة بعنوان (معالجة البورترية)

الجمعية العربية السعودية للثقافه والفنون بالأحساء تنظم محاظرة بعنوان (معالجة البورترية)

نظمت مساء أمس الأربعاء الموافق ١٤٣٧/٤/٢٤هـ لجنة التصوير الضوئي بالجمعية العربية السعودية للثقافه والفنون بالأحساء محاظرة بعنوان (معالجة البورترية) تخص النساء ‘قدمتها المدربه / رباب عبدالمحسن ، وقد بدأت المحاظرة بعرض إبداعات المدربة بفيديو إبداعي في فن معالجة البورترية ، وتم التعريف بالبورترية ومتى يطلق علىه بورتيه بوجود شخص أو عدة أشخاص في الصورة ، وماهو الإلتقاط الصحيح “لصورة البورترية” ويتجزأ البورترية إلى عدة أجزاء تنطلق تحت مسمى بورترية.
حيث أشارت المدربه رباب” بأن معالجة صورة البورترية بشكل عام يعتمد على التصوير اولاً اذا كان الهدف الأول هو إخراج صورة بورترية ثم الفن بمعالجتها بالطرق الطبيعية والأحترافية .
بعد ذلك تم التطبيق بشكل مبسط جداً( ببرنامج الفوتوشوب) حيث فيها تم إيصال بها المعلومه جميع مستويات العقول من المبتدئات الى المتقدمات في عالم الفوتوشوب ،وبعد ذلك فتح مجال النقاش والحوار حول أسئلة الحاضرات ،
وقد’ أعربن الحاضرات عن إنبساطهم لحضور مثل هذه المحاظرات التي تعود لهم بالفائدة الكبيرة والتشجيع أكثر لتعلم هذا الجانب من الإبداع والتعمق فيه.
ومن جهته شكرت المدربه رباب عبدالمحسن الحضور الكريم لحضورهم واهتماهم بهذه الدورة وخصت جزيل شكرها وتقديرها لمدير جمعية الثقافة والفنون بالأحساء أ/ علي بن عبدالرحمن الغوينم، ورئيس لجنة التصوير الضوئي أ/ خالد البدنه، لأتاحة الفرصة لها واختيارها في إقامة هذه الدورة. وفي الختام تم تكريم المدربة رباب من الجمعية وقدمته المشرفه على القسم النسائي.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*