الرئيسية / محليات / “الأشغال”: إيقاف الابتعاث للدورات والمؤتمرات الخارجية

“الأشغال”: إيقاف الابتعاث للدورات والمؤتمرات الخارجية

كشف الوكيل المساعد لقطاع التخطيط والتنمية، المتحدث الرسمي باسم وزارة الأشغال م. عبد المحسن العنزي أن الوزارة اتخذت عدة خطوات على مسار الترشيد منذ بداية الأزمة المالية الحالية، وحتى قبل قرارات ديوان الخدمة المدنية في هذا الصدد.
وقال العنزي  إن الوزارة أوقفت تماما ابتعاث القياديين من الوكلاء إلى الدورات والمؤتمرات الخارجية منذ فترة، كما ألغت أيضا كل «البوفيهات» الخاصة بالمتدربين والدورات التي تشهدها وزارة الأشغال.
وذكر أن الوزارة أوقفت أيضا اللجان التي تكون المشاركة فيها لقاء مقابل مادي، مشيرا إلى أن أغلب تلك اللجان التي تشكل حاليا تكون المشاركة فيها من دون مقابل مادي، وهو توجه اعتمدته الوزارة ايضا قبل صدور تعليمات ديوان الخدمة.
وأعلن العنزي أنه تسلم أمس كتابا من الديوان بشأن إيقاف الدورات الخارجية للمهندسين، وبالفعل تم الالتزام به حتى قبل صدوره إذ إن الاشغال لم تبتعث أياً من مهندسيها منذ بداية العام، مشيرا إلى أن عدد من جرت العادة على ابتعاثهم إلى الدورات والمهمات الخارجية خلال السنوات الماضية يتراوح بين 90 إلى 100 مهندس سنويا.
وكشف العنزي عن توجه لدى الوزارة حاليا لإيقاف الدورات الداخلية في الفنادق المحلية توفيرا للنفقات، وتماشيا مع سياسة التقشف العامة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*