الرئيسية / محليات / اتحادات الصيادين والمزارعين ومنتجي الألبان يناشدون سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك بالسماح لها بلقاء سموه وذلك للأهمية القصوى

اتحادات الصيادين والمزارعين ومنتجي الألبان يناشدون سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك بالسماح لها بلقاء سموه وذلك للأهمية القصوى

ناشدت اتحادات الصيادين والمزارعين ومنتجي الألبان سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك بالسماح لها بلقاء سموه وذلك للأهمية القصوى بسبب التحديات التي تواجه هذه الاتحادات، ومنها محاولة إقصاءهم عن عضوية مجلس إدارة الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية.
وقال رؤساء الاتحادات الثلاث ظاهر الصويان رئيس الاتحاد الكويتي لصيادي الأسماك وعبد الحكيم الأحمد رئيس اتحاد منتجي الألبان وهادي الوطري رئيس اتحاد المزارعين أنهم يتمسكون بالمرسوم رقم ٢٧٦/ ٢٠١٢ الصادر من مجلس الوزراء الخاص بتعيين رؤساء الاتحادات الثلاث في مجلس ادارة الهيئة، كونه علامة فارقة في تاريخ ادارة الهيئة حيث جعل أصواتهم تصل مباشرة للمسؤولين وسهل الاستماع إلى مطالبهم والدليل أنه لم يحدث أي اعتصامات للاتحادات المعنية في الهيئة كما كان يحدث قبل صدور هذا المرسوم.
وأضافوا أنهم يطالبون منذ فترة بلقاء سمو رئيس الوزراء، وأنهم يتمنون لقاء سموه لعرض مطالبهم خاصة أنهم يواجهون الكثير من التحديات الصعبة بسبب عدم تنفيذ المطالب العاجلة للاتحادات والتي تساهم في التنمية المستدامة وتوفير الأمن الغذائي.
وقالوا أنهم ليسوا على استعداد للتفريط في حقوق الطبقة الكادحة التي تعمل في ظل التقلبات الجوية الصعبة والظروف الخطرة لتوفير متطلبات السكان الغذائية ، مؤكدين أنهم لا يريدون سوى مد يد التعاون لتحقيق المطالب المركونة منذ سنوات في الهيئة. وأعلنوا رفضهم التام لمقترح إقصاء اتحادين وابقاء اتحاد واحد في عضوية مجلس ادارة هيئة الزراعة، مشددين على أهمية وجود ممثلي الاتحادات وعدم اقصاء أحد وذلك من أجل التعاون الهادف والبناء من أجل وطننا الغالي.
وأوضحوا أن الأمن الغذائي يعتبر رمانة الميزان التي تحقق العدالة الاجتماعية، لافتين إلى أن الطعام هو أهم متطلبات الحياة اليومية، وتحقيق الكفاية منه يتطلب التعاون بين الجهات الحكومية المعنية ومؤسسات المجتمع المدني الخاصة بها.
وقالوا أن عليهم واجب أمام جموع الصيادين والمزارعين ومنتجي الألبان وأنهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي أمام هذا التجاهل لمطالبهم من قبل هيئة الزراعة وأنهم سيطرقون جميع الأبواب لتحقيق طلباتهم التي تصب في تحقيق تنمية القطاعات المعنية بالأمن الغذائي، متمنين الخير المستدام لكويتنا الحبيبة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*