الرئيسية / محليات / إقالة عميد التسجيل والقبول بالتطبيقي
د.عبدالرزاق النفيسي

إقالة عميد التسجيل والقبول بالتطبيقي

أعفى المدير العام لهيئة التعليم التطبيقي والتدريب الدكتور عبدالرزاق النفيسي عميد القبول والتسجيل الدكتور أحمد الأنصاري من منصبه، وتم تعيين بدلا منه الدكتور حسن المطيري.

حيث جاء هذا الإعفاء بعد أزمة مرت في التطبيقي من ناحية التسجيل والقبول، حيث بررت أوساط في الهيئة القرار بان عملية التسجيل والقبول شهدت أخطاء ومشاكل عديدة في تسجيل مقررات للطلبة وضعف في آلية عملها.

وجاء هذا القرار بعد اجتماع مع وزير التريبة والتعليم العالي د. نايف الحجرف مع قياديي التطبيقي، حيث قال النفيسي في المؤتمر الصحافي، قبل ان نكون مسؤولين فنحن أولياء أمور وعندنا أبناء وأولاد يستكملوا تعليمهم ولا يتوقفوا أمام خطأ إداري.

وأشار النفيسي بأن لدينا طاقة استيعابية.. فإذا الجامعة قبلت 8 آلاف طالبا ولا تلام على ذلك، ونحن كذلك لا نلام عندما نقبل 9 آلاف، نؤكد على ان طريقة إعلان الأسماء لا ينبغي ان تكون بهذه الطريقة، وهذا دور عمادة القبول والتسجيل قبل الإرسال، ولن نقبل احد في أكثر من تخصص، وما كان موجود هي حالة تأكدنا أنهم أشخاص مختلفين تشابهه أسمائهم الرباعية.

وأكد النفيسي بانه تم إعفاء عميد القبول والتسجيل د.احمد الأنصاري من منصبه وتكليف حسن المطيري للقيام لمهام عمله، وتكليف حسن المطيري لتشكيل فريق عمل لمراجعة أسماء المقبولين حتى يوم الخميس.

وأضاف النفيسي بأن طلبة التربية الأساسية سوف يبدأوا دوامهم بالعارضية بتاريخ 22 من الشهر الجاري ككلية تابعة للتطبيقي وليس جامعة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*