الرئيسية / عربي وعالمي / الجامعة العربية: الكويت سددت كامل حصتها

الجامعة العربية: الكويت سددت كامل حصتها

أعلنت جامعة الدول العربية الاربعاء أن دولة الكويت سددت كامل حصتها في موازنة الامانة العامة لجامعة الدول العربية لعام 2016.
وأعرب الامين العام المساعد للشؤون الادارية والمالية في جامعة الدول العربية السفير عدنان الخضير في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عن شكره وتقديره لدولة الكويت على التزامها بسداد مساهماتها بموازنة الامانة العامة للجامعة العربية وكافة مؤسسات العمل العربي المشترك مشيرا الى أن التزام الكويت يأتي ‘ايمانا منها بأهمية دعم العمل العربي المشترك وآلياته’.
وأوضح أن قيام دولة الكويت بسداد حصتها في الموازنة سيسهم في دعم الجامعة العربية لتنفيذ أهدافها وبرامجها المرسومة وفقا لقرارات القمم العربية ومجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية على أكمل وجه وبما يحقق مصالح الدول العربية.
وأشار الى الاستحقاقات ‘المهمة’ التي ستعقد خلال الفترة القادمة ومنها ‘مؤتمر أصدقاء سوريا’ الذي سيعقد في الاول من فبراير المقبل وكذلك اجتماع وزراء الخارجية العرب الى جانب مؤتمر القمة العربية الذي سيعقد في المغرب نهاية مارس المقبل موضحا أن التحضيرات بدأت لهذه القمة بالتنسيق بين الجهات المغربية المعنية والامانة العامة للجامعة العربية.
وأكد أهمية قمة المغرب كونها تأتي في مرحلة ‘حساسة للغاية’ تمر بها الدول العربية معربا عن أمله في أن تحقق المأمول منها على مختلف المستويات والجوانب السياسية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها.
وتساهم دولة الكويت مع المملكة العربية السعودية بالحصة الاكبر في موازنة الجامعة العربية والمنظمات المتخصصة التابعة لها.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*