الرئيسية / محليات / مصدر قضائي لبناني: لا اتصال من خاطفي العجمي.. وخلافات مالية وراء عملية الخطف

مصدر قضائي لبناني: لا اتصال من خاطفي العجمي.. وخلافات مالية وراء عملية الخطف

تسلم مدعي عام البقاع القاضي فريد كلاس التحقيق في اختطاف المواطن الكويتي محسن براك العجمي من مزرعته في بلدة “قب الياس”، وكلف الأجهزة الأمنية باستجواب ناطور المزرعة المصاب بطلق ناري في رجله، وزوجته.
وقال مصدر قضائي لبناني: إن كل الأجهزة مستنفرة لمعرفة مصير المخطوف، وان بعض المعطيات توافرت حول مكان احتجازه في منطقة بعلبك، وقد وضعت بعض الخطوط الهاتفية تحت المراقبة.
لكن المصدر لاحظ أنه حتى تاريخ الاتصال به، لم يكن أحد قد اتصل معلنا مسؤوليته، ومقدما طلباته سواء كانت مالية أو عقارية أو سواها، مستبعدا بالتالي أن يكون في الأمر طلب فدية، مرجحا وجود خلافات مالية على أعمال أو مقاولات، الأمر الذي من المستبعد تبيانه تماما قبل استجواب الناطور الجريح.
ولفت إلى أن الخاطفين مكثوا ثلاث ساعات مع محسن العجمي، بعدما كبلوه مع الناطور، وانه لو كانت المسألة مسألة خطف وحسب، لما انتظروا كل هذا الوقت، أما إطلاق النار على الناطور فالغرض الأرجح منه منعه من الإبلاغ عنهم أو اللحاق بهم.

وتبين أن مهاجمة العجمي تمت فور وصوله إلى المزرعة، وكأن الخاطفون على علم بموعد الوصول.

وقد عثرت القوى الامنية مساء امس على سيارة العجمي مركونة في محلة الاكرمية في خراج بلدة مجدل عنجر.

في جانب آخر ذكرت صحيفة “الأنباء” نقلا عن مصادر ديبلوماسية وصفتها بالـ”مطلعة” في وزارة الخارجية الكويتية ان الوزارة تتابع عن كثب جهود الأجهزة الأمنية المعنية في لبنان للبحث عن المواطن الكويتي المخطوف في لبنان محسن براك العجمي من داخل مزرعته في بلدة «قب الياس» في البقاع الأوسط.

وأكدت المصادر ان هناك تنسيقا كاملا بين وزارة الخارجية اللبنانية والجهات الأمنية المعنية في لبنان ووزارة الخارجية الكويتية عبر سفارتنا في لبنان لمعرفة مصير المواطن الكويتي المخطوف والعمل على إطلاق سراحه في اقرب وقت ممكن.

وأوضحت المصادر أن هناك ثقة كبيرة في جهاز الأمن اللبناني الذي يتعامل مع القضية بمنتهى الجدية والاهتمام للوقوف على تفاصيل الحادث والعمل على إطلاق سراح المختطف في اقرب وقت ممكن وضمان عودته سالما الى وطنه وذويه.

وختمت المصادر بالقول: نتمنى الوصول الى معلومات جديدة عن المواطن الكويتي والعمل على إطلاق سراحه وعودته سالما إلى ارض الوطن.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*