الرئيسية / محليات / “الصحة” تعتمد التوصيف الوظيفي لأطباء العائلة

“الصحة” تعتمد التوصيف الوظيفي لأطباء العائلة

أعلن رئيس الجمعية الطبية الكويتية الدكتور محمد المطيري عن اعتماد وزارة الصحة للتوصيف الوظيفي لأطباء العائلة، وإنه “تم العمل به رسميا في جميع مراكز الرعاية الصحية الأولية”.

وأكد المطيري في تصريح صحافي بأن “التوصيف الوظيفي لأطباء (العائلة) الذي اعتمده وزير الصحة الدكتور علي العبيدي رسميا بناء على طلب الجمعية الطبية الكويتية، يأتي لإنصاف هذه الشريحة من الأطباء بجميع مستوياتها الوظيفية من مسمى “مساعد مسجل حتى استشاري”.

ونوه بأن “التوصيف الوظيفي الجديد لأطباء العائلة العاملين في مراكز الرعاية الصحية الأولية حدد واجباتهم ومهامهم الوظيفية التي من شأنها تنظيم العمل، وإعطاء المجال لقيام كل طبيب بمهامه لخدمة المرضى”.
وذكر المطيري بأن “التوصيف الوظيفي الجديد شمل أيضا اعتماد خفارات جديدة لأطباء الرعاية الصحية الأولية من مسمى (ستشاري) حتى (مساعد مسجل)”، مشيرا الى أنه “تم تطبيقها رسميا في جميع المراكز الصحية بكل المناطق الصحية، وتم التعميم عليهم بهذا الشأن”.

وأكد أن “جدول الخفارات الجديد بالنسبة لمسمى استشاري يتمثل بخفارة واحدة بدون (إشراف)، وإمكانية الاستعانة به كخفارة (إشراف) في حال النقص بأعداد رؤساء المراكز الصحية”.
وتابع: “وبالنسبة لمسميي (اختصاصي أول) و(اختصاصي)، فتكون لهما خفارتان في عطلة نهاية الأسبوع شهرياً. أما مسميي (مسجل اول – ممارس عام أول “أ”)، فتكون لهما 3 خفارات في عطلة نهاية الأسبوع شهرياً، بالإضافة الى أنه بالنسبة لمسميات (مسجل – ممارس عام – ممارس عام (ب))، فتكون لهم معدل خفارة واحدة في عطلة نهاية الأسبوع بمجموع 4 خفارات في الأشهر التي تتضمن 5 نهايات او 3 خفارات في الأشهر التي تتضمن 5 نهايات أسبوع”.

وأوضح المطيري أنه “بالنسبة لمسمى (مساعد مسجل) من الأطباء العاملين في مراكز الرعاية الأولية، فتكون خفارته بمعدل خفارة واحدة في عطلة نهاية الأسبوع بمجموع 4 خفارات في الشهر التي تتضمن 5 نهايات أسبوع، أو 3 خفارات في الأشهر التي تتضمن 4 نهايات أسبوع”.
وجدد تأكيده بأن “الجمعية الطبية الكويتية تسعى جاهدة الى تحقيق كل ما هو من صالح الأطباء بهدف الارتقاء بمهنتهم، ورفع مستوى الخدمات الصحية في البلاد”.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*