الرئيسية / رياضة / برشلونة يتوج بلقب (سوبر غلوب) لكرة اليد للعام الثاني على التوالي

برشلونة يتوج بلقب (سوبر غلوب) لكرة اليد للعام الثاني على التوالي

توج فريق برشلونة الاسباني اليوم وللعام الثاني على التوالي بلقب بطولة كأس العالم للاندية ابطال القارات لكرة اليد (سوبر غلوب) وذلك بعد فوزه على السد القطري في المباراة النهائية للبطولة بنتيجة (34 – 26).
وحقق برشلونة الفوز اليوم بعد مباراة قوية انهى شوطها الأول لصالحه بنتيجة (14 – 16) قبل ان يؤكد فوزه في الشوط الثاني رغم الندية الواضحة من فريق السد.
وحلت فرق فلينسبورغ الالماني والجيش القطري والترجي التونسي وتوباتي البرازيلي والاهلي القطري وجامعة سيدني الأسترالي بالمراكز من الثالث الى الثامن على الترتيب.
واصبح برشلونة ثاني فريق يحافظ على لقبه على مدار تاريخ البطولة حيث سبقه الى هذا مواطنه فريق ريال سوسيداد الذي فاز باللقب في عامي 2007 و2010 بالدوحة التي تستضيف البطولة للعام الخامس على التوالي.
وسبق لفريق كانتابريا الاسباني ان توج بلقب النسخة الاولى من البطولة في عام 1997 ثم فاز السد القطري بالنسخة الثانية عام 2002 وتوج سوسيداد بالنسختين الثالثة والرابعة ثم كيل الالماني واتلتيكو مدريد الاسباني بالنسختين التاليتين عامي 2011 و 2012 قبل ان يسيطر برشلونة على النسختين الماضية والحالية ويؤكد السيطرة الاسبانية على لقب (سوبر غلوب).
وحصل برشلونة على جائزة مالية قدرها 400 الف دولار امريكي بينما حصل السد على 200 الف دولار فيما حصل فريق فلينسبورغ الالماني على كأس المركز الثالث بعد فوزه اليوم على فريق الجيش القطري في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع (27 – 17) ومعه جائزة مالية قدرها 150 الف دولار.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*