الرئيسية / عربي وعالمي / وزير الأمن الداخلي الأمريكي: عززنا أمن الطيران لمواجهة التهديدات الإرهابية

وزير الأمن الداخلي الأمريكي: عززنا أمن الطيران لمواجهة التهديدات الإرهابية

أكد وزير الأمن الداخلي الامريكي جي جونسون هنا اليوم ان الوزارة عززت في الأسابيع الأخيرة أمن الطيران لمواجهة التهديدات المنبثقة عموما عن الجماعات الإرهابية في الخارج.

وقال جونسون خلال كلمة القاها في مجلس العلاقات الخارجية انه “في أوائل شهر يوليو أمرت بتعزيز أعمال التفتيش والتدقيق في 18 مطارا بالخارج تنطلق منها رحلات مباشرة إلى الولايات المتحدة”.

وأضاف انه “بعد عدة أسابيع أضفنا ستة مطارات إلى القائمة وقبل أسبوعين أضفنا مطارا آخر وشددنا أكثر عمليات فحص الأمتعة” مشيرا الى ان بريطانيا ودولا أخرى أجرت تعزيزات مماثلة على أمن الطيران لديها “وسنتابع تقييم الوضع لرؤية ما اذا كان يجب القيام بأكثر من ذلك دون تحميل الأعباء على المسافرين”.

وأشار جونسون الى انه على المدى الطويل “ستتابع الوزارة عمليات ما قبل التخليص في المطارات بالخارج التي تنطلق منها رحلات إلى الولايات المتحدة وهو ما يعني اجراء تفتيش من قبل ضابط الجمارك الامريكية وتعزيز أمن الطيران قبل أن يصعد الركاب على متن الطائرة”.

وأفاد بأنه بالاضافة الى ذلك فإن الوزارة ومكتب التحقيقات الفدرالي وأجهزة الاستخبارات يبذلون جهدا لتعزيز عملية تعقب المقاتلين الأجانب الذين يأتون من سوريا أو يسعون لدخول الولايات المتحدة.

وكشف عن انه “في الحقيقة هناك أكثر من 12 ألف مقاتل أجنبي سافروا إلى سوريا خلال السنوات الثلاث الماضية بما في ذلك أكثر من ألف اوروبي”.

وكشف عن “ان التقديرات تظهر أن نحو 100 امريكي سافروا أو حاولوا السفر إلى سوريا للانضمام إلى القتال هناك بطريقة أو بأخرى ونحن قلقون من أن ينضم هؤلاء الى تنظيم (داعش) أو غيره من الجماعات المتطرفة في سوريا أو أن يتم تجنيدهم لمغادرة سوريا وتنفيذ هجمات خارجية”.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*