الرئيسية / رياضة / احتفالية الهيئة العامة للشباب والرياضة بمناسبة تقليد سمو الأمير لقب “قائد الانسانية

احتفالية الهيئة العامة للشباب والرياضة بمناسبة تقليد سمو الأمير لقب “قائد الانسانية

اكد رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة الشيخ احمد منصور الاحمد الصباح ان تسمية هيئة الامم المتحدة لسمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح (قائدا للعمل الانساني) تقدير لدوره الكبير ومبادراته الانسانية لجميع الشعوب المتضررة.
واضاف الشيخ احمد المنصور في كلمة خلال حفل اقامته الهيئة في مقرها بمناسبة تسمية سمو امير البلاد (قائدا للعمل الانساني) ان سمو الامير مهتم بتقديم المساعدات الانسانية للدول النامية.
وقال ان تكريم سمو الامير جاء تقديرا لدور سموه في تخفيف معاناة المنكوبين في مناطق الكوارث والصراعات وتكريم لدولة الكويت وشعبها الكريم داعيا الله ان يحفظ الكويت وشعبها من كل مكروه. من جانبه قال نائب المدير العام للشؤون العامة في الهيئة جاسم الهويدي في كلمة مماثلة ان هذه المناسبة عزيزة على قلوب اهل الكويت جميعا مؤكدا ان هذا التكريم سيسجل في التاريخ كأول رئيس دولة يمنح هذا اللقب من الامم المتحدة.
واعرب الهويدي عن امله في ان يخلد هذا اليوم ويضاف الى الايام التي تحتفل بها دولة الكويت سنويا مؤكدا ان اللقب الانساني الذي منح لسمو الامير وسام على صدر كل كويتي.
بدوره اعرب نائب المدير العام لشؤون الرياضة في الهيئة احمد الخزعل عن سعادته بمناسبة حصول سمو امير البلاد على لقب (قائد للعمل الانساني) وتسمية الكويت (مركز للعمل الانساني) مؤكدا ان ذلك تقدير كبير من المجتمع الدولي للدور الذي يقوم به سمو الامير وجهوده الانسانية.
وعلى صعيد متصل اكد نائب المدير العام لشؤون الشباب في الهيئة الدكتور حمود فليطح ان الامم المتحدة كرمت سمو الامير ودولة الكويت تقديرا للسياسة الحكيمة والمعتدلة لسمو الامير في جميع القضايا الانسانية على مستوى العالم.
واضاف فليطح ان سمو الامير له بصمات واضحة في حل المشاكل بين الدول ومساعدة الشعوب المتضررة بالاضافة الى تبنيه المبادرات الانسانية واستضافته لعدد من المؤتمرات الانسانية.
من جهته قال نائب المدير العام لشؤون الانشاءات والصيانة في الهيئة الشيخ حمود مبارك الصباح ان احتفالية الامم المتحدة اليوم جاء نتيجة الجهود الكبيرة التي قام بها سموه اتجاه القضايا الانسانية.
واعرب عن سعادته بتكريم سمو الامير في مقر الامم المتحدة من قبل امينها العام بان كي مون متمنيا لسموه وللشعب الكويتي كل الخير والتقدم.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*