الرئيسية / أقسام أخرى / نيسان موتورسبورت تخلد ذكرى الرقم القياسي الذي حققته سيارة بلوبيرد في سباق 1000 كلم في باثورست بأستراليا

نيسان موتورسبورت تخلد ذكرى الرقم القياسي الذي حققته سيارة بلوبيرد في سباق 1000 كلم في باثورست بأستراليا

– مايكل كاروسو ودين فيوريه يشاركان على متن سيارة بألوان نيسان في سباق 1000 كلم في باثورست
– نيسان ألتيما رقم 36 المحضرة لدى نورتون تحمل لوني نيسان الرسميين الأحمر والأزرق إحتفالاً بالعيد الثلاثين على تحقيق نيسان لأول مركز أول على خط    الإنطلاق في سباق 1000 كلم في باثورست
– سائق نيسان السابق، جورج فيوري سيزور سباق 1000 كلم في باثورست حيث سيقود نيسان بلوبيرد توربو التي حقق معها الرقم القياسي في لفات إستطلاعية على حلبة ماونت بانوراما

ستحتفل نيسان وفريق نورتون هذه السنة بالعيد الثلاثين لحلول نيسان في المركز الأول لترتيب المنطلقين لأول مرة في سباق 1000 كلم في باثورست.

وفي سباق العام الحالي الذي سيجري في منطقة ماونت بانوراما خلال شهر أكتوبر القادم، ستعتمد سيارة نيسان التي تحمل الرقم 36 والمجهزة للسباقات لدى فريق نورتون والتي سيقودها كل من مايكل كاروسو ودين فيوريه، الألوان الكلاسيكية الشهيرة التي كانت تتزين بها سيارة نيسان بلوبيرد التي قادها جورج فيوري عام 1984.

وكانت سيارة فيوري المزودة بجهاز توربو قد أذهلت متتبعي سباق العام 1984، خصوصاً أنها تمكنت من كسر الرقم القياسي لأفضل عشر سيارات وذلك في سباق نهار السبت الذي إنتهى بتحقيق سيارة فيوري لتوقيت قياسي بلغ 2:13:85 دقيقة ولتتمكن سيارة نيسان هذه من تحقيق سابقة تمثلت بكونها السيارة الأولى التي لا تنتمي الى مخيمي جنرال موتورز وفورد التي تتمكن من تحقيق المركز الأول لترتيب المنطلقين في سباق 1000 كلم في باثورست.

كذلك سجلت سيارة نيسان بلوبيرد هذه سابقة ثانية تمثلت بكونها السيارة الأولى المزودة بجهاز توربو التي تتمكن من الفوز بترتيب المنطلقين في سباق 1000 كلم في باثورست. كما أن فيوري تمكن من الإحتفاظ بتوقيته القياسي لمدة طويلة والى أن حان العام 1991 الذي شهد على تحقيق توقيت أفضل كان من نصيب نيسان أيضاً ولكن مع سيارة من طراز GT-R R32.

واليوم وبعد مرور ثلاثين عاماً على الرقم القياسي، قرر فريق نيسان V8 موتورسبورت أن يقوم بتخليد ذكرى هذا الإنجاز من خلال إعتماد اللونين الأحمر والأزرق اللذان كانت تتميز بهما بلوبيرد توربو صاحبة الرقم القياسي، على جانبي نيسان ألتيما صاحبة الرقم 36.

وسيتم تعزيز تزيين ألتيما باللونين الأزرق والأحمر، من خلال توفير مجموعة من منتجات نيسان الإستهلاكية، في وقت سيحظى فيوري بفرصة لقيادة نيسان بلوبيرد توربو التي حقق على متنها رقمه القياسي، في سباق العام الحالي حيث سيجري عدة لفات إستعراضية.

وكان جامع السيارات السباقية برايان هندرسون قد أعاد تأهيل نيسان بلوبيرد توربو وأعادها الى حالتها الأصلية بالتعاون مع فريق غيبسون موتورسبورت وليقوم فيوري بالتدرب عليها على حلبة وينتون موتور السباقية تحضيراً لمشاركته في سباق 1000 كلم في باثورست.

وكان فيوري قد فاز ببطولة أستراليا للراليات مرتين قبل أن يقرر الإنتقال الى عالم الحلبات حيث إستمر بالإعتماد على سيارات نيسان. وقد سبق له أن فاز بثلاثة سباقات 500 كلم في سانداون أعوام 1986، 1987 و1990 وأنهى بطولة أستراليا للسيارات السياحية في المركز الثاني عامي 1983 و1986.

وتواجد فيوري على خط إنطلاق سباق 1000 كلم في باثورست 10 مرات وكانت أفضل نتيجة له حلوله في المركز الثالث لسباق العام 1987 المثير للجدل. وكانت 8 من مشاركاته الـ 10 على متن سيارات تابعة لفريق نيسان الرسمي.
أما نسخة العام الجاري من سباق 1000 كلم في باثورست، فستقام بين 9 و12 أكتوبر القادم.

نيسان والشرق الاوسط
وكانت شركة نيسان موتور المحدودة أول شركة سيارات يابانية تفتتح مكتباً إقليمياً في منطقة الشرق الأوسط خلال شهر يونيو من العام 1994. وتشمل عمليات نيسان اليوم أكثر من 20 بلداً في المنطقة، الأمر الذي يوفر لـ نيسان تمثيلاً فريداً هو واحد من أفضل ما يتوفر لشركات صناعة السيارات اليابانية في منطقة الشرق الأوسط. ومع مركباتها الرائدة والمصنفة في قطاع سيارات الكروس أوفر وسياراتها الصغيرة التي تتصدر كل منها قطاعها وصولاً الى سيارتها الأسطورية، نيسان GT-R ومجموعتها الكبيرة من السيارات الرياضية المتعددة الإستعمال (SUV) شأن “بطل كل الدروب والطرقات”، باترول، أصبحت نيسان اليوم من أكثر العلامات التجارية رواجاً في المنطقة يدعمها أسطول متكامل من السيارات المتفوقة التي تغطي كل قطاعات السيارات تقريباً.
ريتشارد إمري، نيسان موتور كوربورايشن، أستراليا، الرئيس الإداري ورئيس مجلس الإدارة:

يقول ريتشارد إمري: “تنفرد نيسان بإرث عريق حققت جزءاً كبيراً منه في ماونت بانوراما وسباق 1000 كلم في بارثورست وقد شعرنا أن الطريقة الأفضل للإحتفال بهذا الحدث تتمثل بالعودة الى جذورنا السباقية ومن خلال واحدة من أسرع سياراتنا”.

“كانت نيسان بلوبيرد توربو وعلى متنها جورج فيوري أسرع سيارة تمكنت من قطع الحلبة الشهيرة. كانت واحدة من اللحظات المحفورة في ذاكرتي ولا يزال الناس يتكلمون عنها لغاية اليوم”.

والجدير بالذكر أن نيسان قد حققت المركز الأول لترتيب المنطلقين في سباق 1000 كلم في باثورست ثلاث مرات. وكان ذلك مع جورج فيوري عام 1984 على متن نيسان بلوبيرد توربو. أما المرة الثانية، فكانت مع غاري سكوت عام 1986 على متن نيسان سكايلاين توربو، تلتها نيسان GT-R عام 1991 مع مارك سكايف. كذلك، فازت نيسان بسباق 1000 كلم في باثورست مرتين مع كل من جيم ريتشارد ومارك سكايف عامي 1991 و1992 على متن سيارتي نيسان GT-R.

 

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*