الرئيسية / محليات / بدء برنامج تقنيات التدقيق والتفتيش في امن المنافذ

بدء برنامج تقنيات التدقيق والتفتيش في امن المنافذ

برعاية وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان فهد الفهد، وبحضور وكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون امن المنافذ اللواء أنور عبد الرزاق الياسين والملحق الأمني بسفارة الولايات المتحدة الامريكية ويد بوستن بدأت صباح اليوم الاحد الموافق 7 / 9 / 2014 في مركز التدريب التخصصي التابع لقطاع أمن المنافذ أعمال برنامج دورة تقنيات التدقيق والتفتيش والتي تقام لمنتسبي إدارة أمن المطار بإشراف سفارة الولايات المتحدة الامريكية و إدارة أمن النقل الامريكية تحت شعار ‘ شركاء نحو حماية الطيران المدني من التدخل غير المشروع ‘ .

وفي كلمة بهذه المناسبة أكد الفريق الفهد أهمية التدريب اثناء الخدمة لاكتساب المهارات والخبرات للتعامل مع أي تطورات يشهدها مجال العمل، مشيرا بذلك الى ان التدريب يحقق الإنجازات في ضمان جودة العمل وتميزه وتطوير القوة البشرية لأداء المهام المناطة بها على أكمل وجه.
وأوضح ان وزارة الداخلية ومن خلال أجهزتها الأمنية تعمل على تحقيق المنظومة الأمنية المتكاملة على كافة المستويات، مشيرا بذلك الى أهمية تأمين الطائرات والمسافرين والامتعة حيث ان منفذ المطار واجهة حضارية لدولة الكويت ولابد ان تكون كافة الخدمات المقدمة على أعلى مستوى شكلا ومضمونا، ومشددا على ان تكامل الإجراءات الأمنية والتعامل مع كافة التفاصيل دون اهمال أو تهاون من اساسيات العمل الأمني الناجح .
وأشاد الفريق الفهد بالتعاون المثمر والبناء مع الولايات المتحدة الامريكية، مشيرا بذلك الى ان الدورات السابقة في هذا المجال حققت الأهداف المرجوة منها.
واختتم الفريق الفهد مؤكدا على المشاركين ضرورة التحصيل العلمي والاستفادة من خبرات المحاضرين واستثمار الوقت لمزيد من النجاحات وتطبيق ما تعلموه في مجال العمل بكل دقة متمنيا لهم التوفيق في عملهم حيث انه يعتبر خط الدفاع الأول في مبنى المطار. مشيرا بذلك الى جهود إدارة امن النقل الامريكية ودورها الحيوي في تدريب وتأهيل منتسبي امن المطار وفق خطط تدريب مدروسة وممنهجة، والتي أسهمت في رفع قدرة وكفاءة العاملين فيه .
ومن جانبه أكد الملحق الأمني في سفارة الولايات المتحدة الامريكية ويد بوستن أهمية التعاون والشراكة في حماية امن المطار، مشيرا الى ان التعاون المشترك مع دولة الكويت خطا خطوات كبيرة في مجال حماية المطار.

كما اكد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون امن المنافذ اللواء الياسين أن اعمال التدريب العملية والنظرية اثناء الخدمة تحظى باهتمام القيادات الأمنية من خلال استمرارية البرامج واعمال التدريب التي من شأنها رفع كفاءة العمل واكساب العاملين الخبرات التي تؤهلهم للقيام بالأعمال المناطة بهم على اكمل وجه ، مشيرا بذلك الى أهمية العمل الأمني في مطار الكويت الدولي والمنافذ الحدودية لتأمين سلامة الوطن والمواطنين .

وتشمل هذه الدورة مقدمة عن موضوعها ونظرة عامة، وكيفية الاستعداد للتدقيق والتفتيش ، وكيفية اجراء التدقيق والتفتيش ، ورفع القدرات المهنية للمدقق والمفتش، بالإضافة الى زيارة ميدانية لمطار الكويت الدولي وكيفية التدريب على التدقيق والتفتيش.

وذلك بحضور مدير عام الإدارة العامة لأمن المطار اللواء خالد الصقعبي ومساعد مدير عام الإدارة العامة لأمن المطار العميد اياد الحداد ومدير إدارة العلاقات العامة والتوجيه المعنوي ومدير إدارة الاعلام الأمني بالإنابة العميد عادل احمد الحشاش ومدير امن المطار العقيد بدر الدويسان ومدير مركز التدريب التخصصي في قطاع امن المنافذ المقدم مشاري ادريس .

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*