الرئيسية / عربي وعالمي / مهرجان الرحالة العالمي يتألق في دورته الرابعة 2015

مهرجان الرحالة العالمي يتألق في دورته الرابعة 2015

مازال العطاء مستمرا والنجاحات تتوالى لفعاليات مهرجان الرحالة العالمي 2015 . حيث تميزت هذه الدورة بحضورا جماهيريا كثيفا غير مسبوق ليتجاوز عدد الحضور السبعة آلاف زائر خلال الايام الثلاثة الاولى وتصدر المواطنين اعلى نسبة من الحضور بمختلف اجناسهم وفئاتهم العمرية
ويذكر ان سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم كان قد افتتح المهرجان مساء يوم الاربعاء الماضي لتبدأ بعدها الفعاليات الرسمية للمهرجان حيث القى الامير السعودي بندر بن خالد آل سعود محاضرة تحدث فيها عن تجربته في تسلق اعلي سبع قمم في العالم مشيرا فيها الى الاخطار والاهوال التي صادفته خلال هذه المغامرة .
كما تحدثت الرحالة “ماتون اوزفورت” عن مغامرتها حول العالم بالتراكتور الزراعي والتي بدأتها في عام 2005 واستمرت لغاية عام 2009 دون انقطاع وكانت سرعتها طيلة الرحلة لاتتجاوز العشرين كم في الساعة وتعتبر هذه التجربة هي الاولى والوحيدة من نوعها في العالم .
كما تحدث الرحالة الالماني “جاتذر هولتورف” عن رحلته حول العالم بسيارة مرسيدس قطع خلاله قرابة المليون كم بنفس السيارة التي لم يغيرها اطلاقا وما زال مستمرا في رحلته هذه .
وشارك ايضا “فريق الامارات دبي رايدر” حول العالم على الدراجات الهوائية وتحدث فيها عن رحلته الاخيرة عبر القارة الافريقية وما حققه من نجاحات وما اكتسبه من معلومات قيمة .
وفي اليوم الثاني تحدثت الرحالة الفرنسية “كابيسيان وتاراتاري” عن مغامرتها عبر العالم على متن قارب شراعي وعن الاهوال التي تعرضت لها وكيف كانت تتقاذفها الامواج العاتية وكانها ريشة في مهب الريح .
وبعدها تحدث الرحال اليمني احمد القاسمي عن تجربته حول العالم على الجمال مشيرا الى المسافة التي قطعها خلال مسيرته وانغماسه في عالم الترحال والتي تجاوزت الاربعين الف كم حيث يعتبر اول رحال في العالم يقطع مثل هذه المسافة على الجمال .
كما تحدث الرحال الصيني “كاتشي لاواسكي” عن تجربته حول العالم على دراجته الهوائية والتي بدأها بعد ان تجاوز سن الستين عاما وما زال حتى يومنا هذا مستمرا في عطائه وقد تجاوز سن السبعين باعوام قليلة .
وتحدث ايضا الفريق الهندي عن تجربته حول العالم بالسيارات .
ومن المشاركين ايضا الرحالتان الاماراتيتان ميثا وهدى اللتان القتا الضوء على تجربتهما لزيارة قبيلة المورسي في تنزانيا حيث تعتبر هذه القبيلة من اكثر شعوب العالم بدائية .
وبعد ذلك القى الرحالان محمود المطلق من الامارات وانورالعازمي من الكويت محاضرة تحدثا فيها عن تجربتهما لزيارة روسيا وسيبريا وسط ظروف مناخية سيئة وصعبة تدنت فيها درجات الحرارة الى مادون العشرين تحت الصفر .
واختتم فعاليات يوم الخميس الرحال عمر آل عمير بالحديث عن رحلته حول العالم على دراجته الهوائية .
اما فعاليات يوم الجمعة فبدأها الرحال السعودي مشعل السديري عن تجربته حول العالم على دراجته النارية
ليلقي بعده الرحال الياباني محاضرة عن رحلته حول العالم على دراجته الهوائية
في حين تحدث الرحال الماليزي “كابتن كيورامت جيمزتان” والذي يعتبر أصغر رحال مشارك في هذا المهرجان عن مغامرته حول العالم على متن طائرته الشراعية .
اما الفريق الألماني “كلاوديا ميتز” و “كلاس سجبيرت” فتحدث عن مغامرتهما حول العالم على دراجاتهما النارية
وبعد فترة استراحة قصيرة تحدث الرحال العماني ماهر البرواني عن تجربته حول العالم على الدراجة النارية
اما الاسترالية “أنجيلا ماكسويل” فتحدثت عن مغامرتها حول العالم سيرا على الاقدام وما تعرضت له من مشاكل وصعاب وما أثرت تجربتها من معلومات قيمة
في حين انهى المغامر الاماراتي سعيد المعمري فعاليات يوم الجمعة في الحديث عن تجربته في تسلق أعلى قمم الجبال في العالم وعن كافة تجاربه في رحلاته السابقة.

c835a4d9-1aad-4df8-be68-1c621d9b3608 45698413-ca3f-4bf8-9108-946b92e1206a

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*