الرئيسية / عربي وعالمي / الكويت تستضيف اجتماع وكلاء وزارات العدل الخليجية الاربعاء المقبل

الكويت تستضيف اجتماع وكلاء وزارات العدل الخليجية الاربعاء المقبل

تستضيف دولة الكويت ممثلة بوزارة العدل يوم الاربعاء المقبل الاجتماع ال18 لوكلاء وزارات العدل في دول مجلس التعاون الخليجي لبحث عدد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال في اطار التعاون القانوني والقضائي بين دول المجلس.
وقال وكيل وزارة العدل عبدالعزيز الماجد في تصريح صحافي اليوم ان الاجتماع سيناقش على مدى يومين التقارير الصادرة عن اللجان الفنية المكلفة دراسة أوجه التعاون العدلي بين دول (التعاون) ومن أبرزها تقرير لجنة مسؤولي الارشاد والتصالح الأسري فيها.
وأضاف الماجد أن الموضوعات محل البحث والمناقشة تشمل أيضا تقرير الاجتماع الدوري للجنة مسؤولي ادارة التعاون الدولي والعلاقات الدولية في وزارات العدل الخليجية 2014 وعرض قرار المجلس الأعلى في دورته ال34 في الكويت ديسمبر 2013 بشأن الأنظمة والقوانين الصادرة في اطار مجلس التعاون.
وذكر أنه ستتم أيضا مناقشة مشروع اتفاقية تسليم المجرمين بين دول مجلس التعاون وقرار المجلس الوزاري في دورته ال120 بشأن السجناء من دول المجلس في الخارج فضلا عن اتخاذ التوصيات المناسبة بشأن الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال.
وأشار الى أن مجمل تلك الموضوعات والتوصيات من شأنها تعزيز مسيرة العمل المشترك في المجال العدلي بين دول مجلس التعاون الخليجي.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*