جديد الحقيقة
الرئيسية / اقتصاد / «بورصة الكويت»: نسعى باستمرار لخلق بيئة استثمارية آمنة للمتعاملين

«بورصة الكويت»: نسعى باستمرار لخلق بيئة استثمارية آمنة للمتعاملين

أكدت رئيس قطاع الأسواق في شركة بورصة الكويت نورة العبدالكريم اليوم الأربعاء سعي (البورصة) المستمر لخلق بيئة استثمارية آمنة للمتعاملين ما يؤكد جاهزية واستباقية منظومة سوق المال الكويتي لأي تطورات.
وقالت العبدالكريم في الندوة الإلكترونية التي نظمتها (البورصة) بالتعاون مع شركة (إم.إس.سي.آي) إن البورصة نجحت بالتعاون مع منظومة سوق المال الكويتي بتبني حزمة من الممارسات والآليات ساهمت في تقليل المخاطر والآثار المرتبطة بجائحة (كورونا).
وأوضحت خلال الندورة التي حملت عنوان (رصد تداعيات أزمة كوفيد – 19) أن (البورصة) تواصل منذ بداية انتشار الجائحة والتداعيات التي فرضتها على المجتمع العالمي بأكمله اتخاذ الإجراءات المناسبة واللازمة لضمان استمرار أعمالها باعتبارها أحد أبرز مرافق دولة الكويت الاقتصادية.
وذكرت أن تنظيم هذه الندوة الإلكترونية التي استهدفت الشركات المدرجة وغيرها من الشركات ذات الصلة بسوق المال في الكويت يأتي لتعزيز استدامة سوق رأس المال وحماية حقوق المتعاملين والحد من الآثار السلبية التي قد تنعكس على أعمال المستثمرين وأسواق التداول جراء الجائحة العالمية.
من جانبه قال الرئيس التنفيذي الإقليمي لشركة (إم.إس.سي.آي) روبرت أنصاري خلال الندوة إن الشركة عملت منذ تفشي جائحة كورونا المستجد خلال الأشهر الماضية على نشر المعلومات للمجتمع الاستثماري الدولي وذلك بالتعاون مع شركائها في الكويت.
وأضاف أنصاري أن اشركة قامت بتبادل الأفكار مع بورصة الكويت وتقديم أكبر قدر ممكن من المعلومات لمساعدة المستثمرين لاجتياز هذه الأوقات الصعبة.
وكانت بورصة الكويت نظمت في يناير الماضي ندوة بالتعاون مع (إم.إس.سي.آي) بهدف رفع مستوى الوعي بالاعتبارات البيئية والاجتماعية والمتعلقة بالحوكمة لمؤشر (إم.إس.سي.آي – إي.إس.جي).
وسيتم ضم الكويت في المراجعة الموسمية لمؤشر (إم.إس.سي.آي) للأسواق الناشئة في نوفمبر 2020.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*