الرئيسية / اقتصاد / البترول الكويتية تستحوذ على ‘شل’ الإيطالية

البترول الكويتية تستحوذ على ‘شل’ الإيطالية

اعلنت شركة البترول الكويتية العالمية (كيو أيت) عن توقيعها اتفاقية مع شركة شل للاستحواذ على أصول شركة (شل) في إيطاليا والتي تتكون من منافذ توزيع وقود ومستودعات توزيع وتخزين الوقود بالإضافة إلى عمليات تزويد الطيران بالوقود.

وقالت الشركة بيان صحافي خصت به وكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم انها وقعت هذه الاتفاقية بعد موافقة السلطات المعنية مشيرة الى ان شركة شل توزع وتسوق المنتجات النفطية عبر شبكة تزود أكثر من 800 محطة وقود معظمها في شمال إيطاليا.

واضافت ان (شل) لديها عمليات لتزويد الطائرات بالوقود في أهم المطارات وأكثرها حيوية في إيطاليا لافتا الى ان شركة (كيو ايت) ستقوم بتغيير شعار (شل) على محطات تزويد الوقود إلى شعارها.

من جهته قال الرئيس التنفيذي في شركة البترول الكويتية العالمية بخيت الرشيدي أن هذه الاتفاقية في غاية الأهمية ل(كيو ايت) إذ أنها تؤكد على اهتمام الشركة بالسوق الأوروبي وعلى ثقتها بالسوق الايطالي ودوره في تحقيق استراتيجية الشركة التسويقية.

من ناحيته قال العضو المنتدب لشركة البترول الكويتية العالمية في ايطاليا آلساندرو جيلوتي ان هذه الاتفاقية ستعزز الوضع التنافسي لشركة ل(كيو ايت) في السوق الإيطالية خصوصا بعد الاستحواذ على شبكتي التوزيع والتسويق المملوكة لشركة (شل).

ولفت الى ان شركة البترول الكويتية العالمية ستكون قادرة على استخدام خبراتها الفنية لتعزز قدرة الشركة التنافسية في السوق الإيطالية على المدى البعيد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*