جديد الحقيقة
الرئيسية / برلمان / رئيس لجنة الأولويات العضو د.يوسف الزلزلة: تعديلات بقانون «سوق المال» للنهوض بالبورصة

رئيس لجنة الأولويات العضو د.يوسف الزلزلة: تعديلات بقانون «سوق المال» للنهوض بالبورصة

 

على وقع خسارة البورصة 101.1 نقطة منتصف تداولات امس قبل أن يغلق المؤشر على خسارة 41 نقطة نهاية التداولات، أعلن رئيس لجنة الأولويات في مجلس الأمة العضو د.يوسف الزلزلة ان تعديلات قانون هيئة سوق المال خصوصا في المادتين 118 و122 آتية لا محالة بعد سلسلة اجتماعات عقدت وستعقد أخرى لإنهاء التقرير خلال الاسبوع الجاري بعد الاتفاق مع النواب.

وقال الزلزلة في حديثه لـ «الأنباء»: ان «العلة» تقع في المادتين 118 و122 اللتين جعلتا بورصة الكويت سوقا طاردا لرؤوس الأموال وعدم التفكير في الاستثمار في بورصة الكويت بسبب هاتين المادتين اللتين ستعدلان إلزاميا بعد ان تم الاتفاق من الجانب النيابي على ضرورة تعديلهما لما فيه مصلحة اقتصاد الكويت وسوقها المالي (بورصة الكويت).

وأشار الى ان تعديل المادتين 118 و122 من قانون هيئة أسواق المال سيجعل البورصة تعيش في «طفرة» وسيرجع السوق كما كان في السابق وللأفضل، وسيكون سوق الكويت جاذبا لرؤوس الأموال الداخلية والخارجية بدلا من ان يكون طاردا.

وأكد ان القانون سيناقش في الجلسة المقبلة بعد الانتهاء من تقريره من قبل اللجنة المختصة والتي أنجزت الكثير منه، مشيرا الى انه يمكن تأخير المناقشة وسيقر القانون في الجلسة المقبلة.

وزاد الزلزلة: سيفرح المواطنون والمستثمرون بتعديل القانون وخاصة المادتين 118 و122 من القانون ان كنا نريد للاقتصاد الكويتي وسوقه المالي ان يتعافى.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*