جديد الحقيقة
الرئيسية / برلمان / الهاشم للمبارك: أين برنامج عمل الحكومة ؟!

الهاشم للمبارك: أين برنامج عمل الحكومة ؟!

عبر حسابها بتويتر، قالت النائبة صفاء الهاشم لسمو رئيس مجلس الوزراء: تشكلت حكومتك يا سمو الرئيس بمرسوم أميري منذ الرابع من أغسطس الماضي.
وأحببت أن أذكرك أن المادة (98) من الدستور تلزم الحكومة بتقديم برنامج عملها فور تشكيلها! كلمة ‘فور’يا سمو الرئيس تعني’مباشرةً’ كما وردت في الدستور والمذكرة التفسيرية.
والأصل أن تضع سموك الخطة ومن ثم تختار وزرائك بناء عليها. طبعا كل هذا لم يتم منذ تشكيل حكومتك الأخير ومازالت ‘التمنيات’ قائمه أن نري خطة العمل في زمننا هذا، وليس بأزمان قادمة بسنوات ضوئية مستقبليه.

شنت النائبة صفاء الهاشم هجوما حادا على وزير الأشغال عبد العزيز الإبراهيم بسبب تصريحه عن تكلفة مدخل الجابرية.
وقالت صفاء من حسابها على تويتر : وزير الأشغال الابراهيم في تصريحه العبقري ينفي بقوله: ان فتحة الجابرية كلفت ٨٥٠ مليون دينار.. هو لم يذكر الرقم الحقيقي للتكلفة وإنما قال: اتقوا الله في وطنكم، فالمبلغ لم يتجاوز المليون دينار.. ممكن تقول للمواطن كم التكلفة بالضبط؟!! المسؤول الأول عن الأشغال.. لا يدلي بمعلومة فنية مالية صريحة.. تقريبا!! حوالي!! بحدود!! معالي الوزير شغل مكاسر وتشيير مو مقبول!! حتى لو ثلاثة ملايين.. وحتى لو ان المشروع لم يكتمل بعد.. لابد من ذكر رقم من واقع الدفاتر.. وليس بحدود!! ولا يجاوز!! او تقريبا!! معاي معاليك؟!
وتابعت صفاء منتقدة وزير الأشغال: من المقبول يابوعبدالوهاب وضع الأرقام الافتراضية والتقديرية عند رصد الميزانية لأي مشروع، ولكن بعد ترسية المشروع والبدء بالتنفيذ، تظهر الأرقام الحقيقية ويمكن تحديدها بدقة .مثال: مبني مجلس الأمه الجديد، أستاد جابر، فتحة الجابريه، محطة مشرف، جسر جمال عبدالناصر!!
وأضافت صفاء مخاطبة وزير الأشغال : نكمل معاليك وإلا نتوقف عند هذا الحد؟! سيكون الأمر لك موجعاً لك ولرئيسك لو أكملنا باستخدام أدواتنا الدستوريه مقرونةً بتحليل الأرقام الماليه.

 

للمزيد من تفاصيل أضغط هنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*