جديد الحقيقة
الرئيسية / برلمان / العضو د. عوده الرويعي يدعو (البرلمانية الآسيوية) إلى تبني قرار شامل ضد الجماعات ‘الارهابية’

العضو د. عوده الرويعي يدعو (البرلمانية الآسيوية) إلى تبني قرار شامل ضد الجماعات ‘الارهابية’

دعا رئيس وفد الشعبة البرلمانية الكويتية العضو الدكتور عوده الرويعي هنا اليوم اللجنة الدائمة للجمعية البرلمانية الآسيوية للشؤون السياسية إلى تبني مشروع قرار شامل يشمل جميع الجماعات ‘الإرهابية’ دون تحديدها بالاسم.
وقال العضو الرويعي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركته باجتماعات اللجنة انه ‘اذا تم تحديد الجماعات الارهابية بالاسم واصدرنا قرارا بهذه الجماعات والدول التي ترعاها فما شأن الجماعات التي تظهر في المستقبل ولم يكن اسمها مدرجا في القرار’.
وشدد على ضرورة ادانة ‘الارهاب’ بجميع اشكاله سواء من الجماعات المتطرفة او الدول التي ترعاه مشيرا الى ان ‘نشوء مثل تلك الجماعات في المستقبل يجعل مثل هذا القرار وقتيا وغير صالح بأن يستمر لمعالجة القضية’.
واضاف ان مناقشات دارت حول هذا القرار بين مؤيد ومعارض لكنه أعرب عن ثقته في قدرة الاعضاء البرلمانيين المشاركين في الاجتماع على المضي قدما والتوصل الى صيغة نهائية مرضية للجميع تعكس حقيقة البنود المدرجة على جدول اعمال اللجنة.
كما اشار إلى أن الاجتماعات ناقشت العديد من القضايا ومشاريع القرارات الخاصة بالشأن الآسيوي ومنها اعلان الصداقة وحقوق العمالة وتفعيل دور الاعلامي في نقل الحقائق للشعوب من خلال القنوات والمؤسسات الاخبارية.
يذكر ان وفد الشعبة البرلمانية الكويتية برئاسة امين سر الشعبة النائب الرويعي وعضوية النائبين الدكتور خليل عبدالله وماضي الهاجري ورئيس قسم تنمية العلاقات البرلمانية ذياب الديحاني وبدر الجمعة يزور تركيا حاليا للمشاركة في اجتماع اللجنة الدائمة للجمعية البرلمانية الآسيوية للشؤون السياسية.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*