الرئيسية / اقتصاد / الوطني..تعافي الاقتصاد الامريكي بقوة يعطي الاسواق العالمية دفعة تفاؤل كبيرة

الوطني..تعافي الاقتصاد الامريكي بقوة يعطي الاسواق العالمية دفعة تفاؤل كبيرة

اعتبر بنك الكويت الوطني ان الاقتصاد الامريكي استعاد عافيته بقوة اكبر من التوقعات مع بادية الربع الثاني مدعوما بنمو الطلب المحلي ما اعطى الاسوااق العالمية دفعة تفاؤل كبيرة.
واضاف تقرير الوطني الصادر اليوم ان الناتج المحلي الإجمالي ارتفع في الولايات المتحدة في الربع الثاني من العام الحالي بنسبة 2ر4 في المئة على أساس سنوي مقارنة بالتوقعات بان يبلغ اربعة في المئة وذلك بعد ان شهد هذا الناتج تقلصا في الربع الاول الماضي.
واوضح التقرير ان مبيعات المساكن الجديدة في الولايات المتحدة شهدت هبوطا حادا في يوليو الماضي للشهر الثاني على التوالي متوقعا ان يؤدي ارتفاع عدد المساكن المعروضة وبطء معدل ارتفاع الأسعار إلى تعزيز الطلب خلال الأشهر المقبلة.
وذكر التقرير ان مؤشر ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة ارتفع بشكل غير متوقع خلال الشهر الحالي اذ ارتفع 1ر2 نقطة ليبلغ 4ر92 نقطة وهو أعلى مستوى لهذا المؤشر منذ شهر أكتوبر 2007.
وبالنسبة للسوق الاوروبية قال تقرير الوطني ان مؤشر الثقة في الاعمال بالمانيا تراجع للشهر الرابع على التوالي ما يدل على عدم ثبات التعافي الاقتصادي خصوصا ان الاقتصاد الالماني هو المحرك الرئيسي للتعافي الاقتصادي في منطقة اليورو.
واوضح التقرير ان معدل تضخم أسعار السلع الاستهلاكية شهد بطئا في منطقة اليورو خلال شهر أغسطس الماضي مازاد الضغوط على البنك المركزي الأوروبي باتجاه اتخاذ إجراءات لتعزيز التعافي الاقتصادي الذي بات متعثرا.
وراى بنك الكويت الوطني ان ثقة المستهلكين في المملكة المتحدة تحسنت لتصل الى اعلى مستوياتها منذ 2003 مع تزايد ثقة البريطانيين في اقتصاد بلادهم وتفاؤلهم بشأن اوضاعهم المالية.
وذكر التقرير ان أسعار المساكن في المملكة المتحدة ارتفعت بنسبة 8ر0 في المئة بشهر أغسطس الماضي مواصلة ارتفاعها للشهر السادس عشر على التوالي مما ادى الى ارتفاع أسعار المساكن على أساس سنوي بنسبة 11 في المئة مقارنة ب 6ر10 في المئة بشهر يوليو الماضي.
اما بالنسبة للاقتصادات الاسيوية قال التقرير ان أسعار السلع الاستهلاكية واصلت التحسن في اليابان خلال شهر يوليو الماضي مع بقاء معدل التضخم عند مستواه مما يدل على أن التعافي الاقتصادي في اليابان لا يزال في اتجاهه الصحيح بالرغم من تقلص معدلات النمو في الفترة الأخيرة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*