الرئيسية / محليات / مجلس الوزراء يعتمد تعيين العتيبي نائباً لوزير الخارجية وبوعركي رئيساً للمركز الوطني للأمن السيبراني

مجلس الوزراء يعتمد تعيين العتيبي نائباً لوزير الخارجية وبوعركي رئيساً للمركز الوطني للأمن السيبراني

اعتمد مجلس الوزراء مشروع مرسوم بتعيين السفير منصور عياد العتيبي نائبا لوزير الخارجية بالدرجة الممتازة.

جاء ذلك في البيان الصادر عن مجلس الوزراء عقب اجتماعه الأسبوعي اليوم الاثنين برئاسة سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.

وذكر البيان أن مجلس الوزراء اعتمد أيضاً مشروع مرسوم بتعيين عميد ركن متقاعد محمد عبدالعزيز سعود بوعركي رئيساً للمركز الوطني للأمن السيبراني بدرجة وكيل وزارة.

وقرر مجلس الوزراء رفع مشروعي المرسومين الى سمو نائب الأمير ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد.

وأحيط مجلس الوزراء علماً بمغادرة سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد ظهر اليوم إلى العاصمة الإيطالية روما لإجراء الفحوصات الطبية المعتادة، سائلا المولى عز وجل أن يديم على سموه نعمة الصحة والعافية والعمر المديد وأن يحيطه بكريم عنايته ورعايته في حله وترحاله.

الترفيه

وقرر مجلس الوزراء تكليف شركة المشروعات السياحية بإقامة مشروع ترفيهي لتطوير حديقة جنوب الصباحية.

الدرة

وأحاط نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط مجلس الوزراء علماً بتوقيع مذكرة تفاهم لتطوير حقل الدرة بين كل من الشركة الكويتية لنفط الخليج وشركة أرامكو لأعمال الخليج أمس الأحد للاتفاق على آلية مباشرة وتنفيذ تطوير الحقل بين الكويت والسعودية تنفيذاً لمذكرة التفاهم المبرمة بين حكومتي البلدين بتاريخ 24 ديسمبر 2019.

البحرين

وهنأ مجلس الوزراء مملكة البحرين الشقيقة بمناسبة الذكرى الـ 51 للعيد الوطني لمملكة البحرين.

الصين

واستعرض مجلس الوزراء نتائج مشاركة ممثل سمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، خلال حضوره القمتين العربية الصينية والخليجية – الصينية والدورة الـ 43 للمجلس الأعلى لدول الخليج العربية التي عقدت في مدينة الرياض الجمعة الماضي، والتي تم خلالها مناقشة أبرز القضايا بين قادة ورؤساء وفود الدول الخليجية والعربية والرئيس الصيني والتي من شأنها تدعيم العمل الخليجي والعربي المشترك حيث تم التأكيد على الثوابت التي تقوم عليها سياستهم في التعاون والتضامن فيما بينهم في ضوء الأوضاع الراهنة في منطقة الخليج العربي والمنطقة العربية والاتفاق على تعزيز الشراكة الاستراتيجية القائمة بين دول مجلس التعاون الخليجي والصين والتأكيد على دفعها نحو آفاق جديدة في مختلف المجالات بما يحقق المصالح المشتركة بينهما.

وأشاد مجلس الوزراء بالنتائج الإيجابية التي أسفرت عنها القمتين العربية – الصينية و الخليجية – الصينية والدورة الـ 43 للمجلس الأعلى لدول الخليج العربية، والتي عكست حرص قادة الدول الخليجية والعربية والصين على تحقيق التضامن والتكامل المشترك ودفع الشراكة الاستراتيجية نحو تحقيق تطلعات الشعوب والمصالح المشتركة.

السودان

كما أعرب مجلس الوزراء عن ترحيب الكويت بالتوقيع على الاتفاق السياسي الإطاري في جمهورية السودان الشقيقةK مشيدا بهذا الاتفاق الذي يشكل خطوة مهمة نحو تحقيق الوفاق الوطني وإنهاء الأزمة السياسية في السودان مؤكدا على موقف دولة الكويت الداعم للآلية الثلاثية في تسهيل الحوار بين أطراف المرحلة الانتقالية ولكل ما من شأنه تحقيق الأمن والاستقرار والسلام في السودان.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*