الرئيسية / برلمان / «الأولويات البرلمانية» تضيف على جدول جلسة الثلاثاء التأمين الصحي والمدن السكنية

«الأولويات البرلمانية» تضيف على جدول جلسة الثلاثاء التأمين الصحي والمدن السكنية

أضافت لجنة الأولويات البرلمانية على بند الرسائل الواردة الخاص بجلسة مجلس الأمة يوم غد مناقشة تقارير جديدة تتعلق بالتأمين الصحي والمدن الإسكانية، وحذف تقرير لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل عن المشروع بقانون بإبدال عبارة «عامل منزلي» بكلمة «خادم».

وذكرت اللجنة في رسالة «نحيطكم علماً بأن لجنة الأولويات – استناداً على البند رقم (2) من المادة رقم (43) مكرراً) من اللائحة الداخلية، والذي ينص على قيام لجنة الأولويات بمراجعة مشروع جدول أعمال الجلسة الذي تعده الأمانة العامة لمجلس الأمة في ضوء خطة العمل التشريعي لدور الانعقاد. وللجنة أن تقترح على هذا الجدول ما تراه من تعديلات بالتقديم أو التأخير أو الحذف أو الإضافة. ويعرض الجدول على رئيس المجلس لاتخاذ قرار في شأنه»، قد قررت في اجتماعها المنعقد صباح يوم الأربعاء 7 ديسمبر 2022م تقديم تقرير لجنة الشؤون التشريعية والقانونية عن المشروع بقانون في شأن تعارض المصالح على البند الخامس – الخاص بمناقشة مشروع عمل الحكومة – من مسودة جدول أعمال جلسة مجلس الأمة المقرر عقدها يوم الثلاثاء 13 ديسمبر 2022م، والذي سبق أن وافق المجلس في جلسته المنعقدة بتاريخ 15 نوفمبر 2022م على الرسالة الواردة من عدد من أعضاء المجلس بتقديم مناقشته بعد الانتهاء من النظر في الخطاب الأميري”.

وأضافت«قررت اللجنة مناقشة تقرير لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل عن الاقتراحات بقوانين بتعديل المادة رقم (2) من القانون رقم (114) لسنة 2014 في شأن التأمين الصحي، وتقرير لجنة شؤون الإسكان والعقار عن الاقتراحات بقوانين في شأن تأسيس شركات إنشاء المدن السكنية وتنميتها اقتصادياً على الأراضي المملوكة للدولة، وذلك في حال إدراج التقريرين المذكورين في جدول أعمال الجلسة، على أن تكون بعد الانتهاء من مناقشة تقرير لجنة الشؤون التشريعية والقانونية المذكور أعلاه. كما تقترح اللجنة حذف البند رقم (42) من جدول أعمال الجلسة، وهو تقرير لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل عن المشروع بقانون بإبدال عبارة “عامل منزلي”بكلمة “خادم”».

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*