الرئيسية / كتاب وآراء / الاتصالات عبر الانترنت و الهاتف ،،، بقلم: أ. بدر فهد الطشه

الاتصالات عبر الانترنت و الهاتف ،،، بقلم: أ. بدر فهد الطشه

المادة الهيئة:

مع تقدم التاريخ واستمرار تقدم التكنولوجيا، أصبحت الحياة مليئة بالأشياء الجيدة أكثر فأكثر. مما لا شك فيه أن الاتصالات هي واحدة من أفضل الأشياء التي اكتسبها مجتمعنا من تقدم التكنولوجيا.

فكر لبضع لحظات في جميع أشكال الاتصالات المذهلة التي جعلت حياتك أسهل وأكثر امتلاء. أولا وقبل كل شيء في أذهان العديد من الناس هو الهاتف. حتى لو كنت تحب كتابة الرسائل من حين لآخر، هل يمكنك أن تتخيل بصدق ما إذا كانت كتابة الرسائل والبرقيات هي الطريقة الوحيدة للتواصل مع الناس؟ فكر في الطرق التي لا تعد ولا تحصى التي أدى بها امتلاك الهواتف إلى تحسين الاتصالات في جميع أنحاء العالم. لا يسمح لي هاتفي بالاتصال بجاري المجاور فحسب، بل تمكنني الاتصالات التي يسمح بها الهاتف أيضا من الاتصال بصديق انتقل إلى اليابان او امريكا في غضون لحظات قليلة فقط.

إذا كان امتلاك الهاتف لا يثير إعجابك بما فيه الكفاية، فكر في الطريقة التي حسن بها الإنترنت الاتصالات والعديد من الجوانب الأخرى لحياتك. لقد ربط الإنترنت حرفيا أشخاصا من كل ركن من أركان العالم بنقرة بسيطة على زر أو اثنين. أصبحت اتصالاتنا مع الناس أسهل وأكثر تواترا وأسرع. يمكنك إرسال رسالة إلى أحد المشاركين التجاريين في اليابان او في الصين وتلقي رد في غضون ثوان معدودة. مذهل.

فتحت التحسينات في الاتصالات عالما من الإمكانية للناس في مجال السفر. الأماكن التي كان من المستحيل الوصول إليها في السابق ليست الآن ممكنة للوصول إليها فحسب، بل أيضا مريحة وسريعة. في كل مرة أجلس فيها في المطار أجد نفسي مذهلا من خلال نظام الاتصالات المذهل الذي يبقي الحركة الجوية مسيطرة في جميع أنحاء العالم. أستطيع أن أرى بالتأكيد كيف أن مراقب الحركة الجوية هو الوظيفة الأكثر إرهاقا في العالم، ولكن لا توجد طريقة يمكن بها أن تكون المهمة ممكنة حتى بدون نظام الاتصالات المعقد الذي يتعين علينا استخدامه.

مع وجود نظام اتصالات أقل تقدما، ستكون الحياة مختلفة بالنسبة للأفراد في جميع أنحاء العالم، ولكن الحياة ستكون مختلفة أيضا بالنسبة للبلدان والعلاقات الدولية. تخيل محاولة الحفاظ على السلام مع بلد ما وراء البحار من خلال تبادل الرسائل؟ ستمر عقود قبل أن يحدث أي قدر من الاتصالات الجوهرية. هناك احتمالات كبيرة بأننا سنتمتع بامتيازات أقل بكثير لزيارة أو الانتقال إلى بلدان أخرى دون نظام اتصالات رائع مثل ما يوجد في عالمنا.

قبل أن تلتقط الهاتف أو تجلس للتحقق من بريدك الإلكتروني، خذ لحظة لتكون ممتنا لآثار الاتصالات المتقدمة في عالمك وفي حياتك.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*